لقاء للسيدات فقط في مدينة نيويورك يضم أبطالًا أولمبيين وجوائز مالية مربحة

لقاء للسيدات فقط في مدينة نيويورك يضم أبطالًا أولمبيين وجوائز مالية مربحة


سيكون لقاء مدينة نيويورك ليلة الخميس مختلفًا عن أي لقاء آخر، حيث يضم جوائز مالية مربحة وفنانيات مشهورات وتيجانًا فضية للفائزين بدلاً من الميداليات الذهبية وميدانًا نسائيًا بالكامل.

تحقيق فوز آخر للرياضة النسائية.

تساعد غابي توماس ورفاقها، المتوجون مؤخرًا بالبطل الأولمبي في سباق 200 متر، على اتخاذ خطوة كبيرة إلى الأمام من خلال التسابق في لقاء مضمار أثلوس الافتتاحي في الساعة 7:30 مساءً، والذي جمع بعضًا من أسرع النساء في العالم.

بالنسبة لهم حتى يأخذوا خط البداية، تذهب التمريرة الحاسمة إلى Alex Morgan وبقية فريق كرة القدم الأمريكي الحائز على كأس العالم 2019. مساعدة أخرى لمتميزي كرة السلة كايتلين كلارك وأنجيل ريس أيضًا.

لأنه قيل لأليكسيس أوهانيان، المؤسس المشارك لموقع Reddit وزوج سيرينا ويليامز، أنه لا أحد يتابع الرياضات النسائية.

توسل إلى الاختلاف. وأدى ذلك إلى إطلاق برنامج Athlos، الذي سيوزع أكثر من 500 ألف دولار أمريكي من إجمالي الجوائز المالية وتقسيم 10 في المائة من جميع العائدات بين الرياضيين. هناك أيضًا أداء للمغنية الحائزة على جائزة جرامي ميغان ثي ستاليون.

وقال أوهانيان عن الحدث الذي سيقام في استاد إيكان بتمويل من “نحن غرباء عن رياضة المضمار والميدان ولذلك نأتي بأسلوب متواضع للغاية. أولويتنا الأولى هي القيام بالشكل الصحيح من قبل هؤلاء الرياضيين”. Seven Seven Six، شركة رأس المال الاستثماري التي أسسها.

“لا أريد التقليل من أهمية الأمر، ولكن السبب الرئيسي وراء إعاقة الرياضة النسائية هو ببساطة قلة الاستثمار. ولكن الآن أصبحت ذات قيمة كبيرة للغاية بحيث لا يمكن تجاهلها.

“نعم، الجميع يشاهد الرياضات النسائية، والآن أصبح السؤال فقط عن أي منها.”

“كل شيء يتمحور حولنا”

بالنسبة لعداءة الحواجز أليشا جونسون، يبدو أن اللقاء الوحيد للسيدات هو الطريقة المثالية لاختتام موسم طويل شمل سباقات الدوري الماسي، والتجارب الأولمبية الأمريكية، وألعاب باريس.

وقال جونسون: “هذا يجعلنا نشعر وكأننا في المقدمة”. “كل شيء يتمحور حولنا.”

“أثلوس”، وهي كلمة يونانية تترجم إلى “رياضي”، ستشارك في سباقات 100 حواجز، 100، 200، 400، 800 و1500. سيتم بثه على منصة X، ويوتيوب، وESPN-plus، إلى جانب إعادة البث على ESPN2 خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ومن بين الأسماء الكبيرة التي تم إدخالها الأبطال الأولمبيون الحاليون مثل توماس (200 متر)، وماساي راسل (حواجز)، وماريليدي باولينو (400 متر)، وفيث كيبيغون (1500 متر).

“كنت في المصعد مع [other athletes] والأمر يشبه تمامًا، “واو، انظر إلينا.” قال جونسون، الذي وصل إلى النهائي الأولمبي في سباق 100 حواجز: “إننا نحدث تأثيراً حقيقياً. الناس يؤمنون بنا، ويضعون أموالهم ودولاراتهم خلفنا. وهذا يظهر أننا ذو قيمة في هذه الرياضة.”

المزيد من المال في المسار الصحيح

في هذه الأيام، يتم ضخ الأموال في سباقات المضمار والميدان:

  • دخل العداء العظيم مايكل جونسون إلى الفضاء بمضمار Grand Slam Track، الذي سيقام أربعة سباقات سنويًا بدءًا من عام 2025، مع جوائز بقيمة 100000 دولار ستذهب إلى المتسابقين الأوائل.
  • أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن أول بطولة نهائية سيتم استضافتها في بودابست عام 2026 وستعرض أفضل اللاعبين في هذه الرياضة.
  • تخطط الدوري الماسي، السلسلة السنوية لسباقات المضمار والميدان، لزيادة جوائزها المالية المتساوية بين الجنسين الموسم المقبل، حيث يتراوح إجمالي الجوائز المالية لكل تخصص بين 30 ألف دولار و50 ألف دولار. وفي النهائي بين 60 ألف دولار و 100 ألف دولار.

يعتقد Ohanian أن هناك مساحة في جدول الأعمال لـ Athlos أيضًا. وهو يعتقد أن هذا اللقاء يمكن أن يكون مجرد نقطة انطلاق، حيث يتم منح الفائز مبلغ 60 ألف دولار بالإضافة إلى التاج الذي صممته شركة Tiffany & Co.

الفلاش باك إلى عام 2019: وجد أوهانيان نفسه في عاصفة على وسائل التواصل الاجتماعي عندما ذكر كيف كانت الرياضات النسائية مقومة بأقل من قيمتها بعد فوز الولايات المتحدة للسيدات في كأس العالم. ورد مورجان وآخرون برسالة أساسية: لا تتحدث عن الأمر فحسب، بل كن عنه.

أدى ذلك إلى قيام أوهانيان بالاستثمار في فريق Angel City FC، وهو فريق الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات.

وقالت أوهانيان: “السبب الذي جعلني متحمسة للغاية بشأن إنشاء فريق (كرة قدم) هو أنني رأيت مدى شعبية هؤلاء النساء كل أربع سنوات ثم يختفون”. “لم يكن الأمر منطقيًا بالنسبة لي. قلت لنفسي: هناك فرصة هنا للتأكد من أن هذه النجوم مرئية طوال العام.”

عامل كبير آخر: شعبية كلارك وريس. في أبريل الماضي، فازت كلارك وفريقها في ولاية أيوا على ريس وLSU في بطولة النخبة الثامنة من بطولة NCAA للسيدات، بمتوسط ​​12.3 مليون مشاهد على ESPN، وفقًا لنيلسن. كانت في ذلك الوقت واحدة من أكثر الألعاب مشاهدة في أي رياضة أخرى غير كرة القدم الأمريكية خلال العام الماضي.

وقالت أوهانيان: “الرياضيات، وخاصة جيل الشباب هذا، يجذبن المزيد من الاهتمام”. “إنه لا يتطابق مع الطريقة التي تم استثمارها بها تاريخيا.”

قياس الاهتمام بالمسار

منذ حوالي عام، بدأ ظهور المزيد والمزيد من أبرز الأغاني على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بأوهانيان. فكرة: عرض المنافسات الإناث. لقد تحدث مع حوالي عشرة رياضيين وطرح أسئلة خارج الصندوق.

وأوضح “كنت أحاول التعرف على هذه الرياضة”.

وكان توماس من أوائل من رفعوا يدهم للمشاركة، العداء الذي تلقى تعليمه في جامعة هارفارد والذي فاز بثلاث ميداليات ذهبية في باريس.

وقال عن اهتمام توماس الفوري: “لقد أخبرني ذلك بكل ما أحتاج إلى معرفته”. “أحد الأشياء المفضلة لدي في بناء شيء ما هو إدراك عدد المرات التي يقول فيها الناس لي: “لأن هذه هي الطريقة التي يتم بها الأمر دائمًا”.

“في أي وقت تسمع فيه ذلك كرائد أعمال، فإنك تشعر بالحماس الشديد. إذا كنت تفعل الأشياء ببساطة لأن هذه هي الطريقة التي يتم بها الأمر دائمًا، فهذا سبب رهيب لفعل شيء ما.

“أنت تريد أن تفعل شيئًا ما لأنه في الواقع أفضل طريقة لحل أي مشكلة تحاول حلها. لقد نظرنا إلى Athlos من خلال تلك العدسة.”

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *