عدد القتلى يصل إلى 200 شخص في أعقاب إعصار هيلين

عدد القتلى يصل إلى 200 شخص في أعقاب إعصار هيلين


وصل عدد قتلى الإعصار هيلين إلى 200 يوم الخميس وقد يرتفع أكثر مع توجه فرق البحث نحو الأماكن التي يصعب الوصول إليها في جبال غرب كارولاينا الشمالية حيث جرفت العاصفة الطرق وانقطعت الكهرباء والمياه وخدمات الهاتف المحمول.

أضاف المسؤولون في جورجيا وكارولينا الشمالية إلى الأرقام القاتمة في ولاياتهم، مما أدى إلى إضافة إحصاء إجمالي جعل هيلين بالفعل العاصفة الأكثر دموية التي تضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة منذ إعصار كاترينا في عام 2005.

وبينما كانت طائرات الشحن الحكومية تنقل الغذاء والماء إلى هذه المناطق، وكانت فرق الإنقاذ تخوض في الجداول بحثًا عن ناجين، كان أولئك الذين نجحوا في اجتياز العاصفة يعتمدون على بعضهم البعض للحصول على الدعم.

يحدق جيراردو هيرنانديز خواريز في ما تبقى من منزل عائلته المدمر يوم الثلاثاء في هندرسونفيل، كارولاينا الشمالية، في أعقاب إعصار هيلين. (بريتاني بيترسون/ وكالة أسوشيتد برس)

في بلاك ماونتن، كارولاينا الشمالية، يعقد مسؤولو المدينة اجتماعات يومية في ساحة البلدة.

وقالت سارة فيكاسي، التي انقطعت عنها الطرق غير الصالحة لعدة أيام: “إنه أمر لا يصدق أن نتمكن من الالتقاء شخصياً”. وتجمع أكثر من 150 شخصًا في جلسة يوم الأربعاء، حيث وقف الزعماء المحليون على طاولة النزهة وهم يصرخون بالتحديثات.

قامت مارثا سوليفان بتدوين ملاحظات دقيقة حتى تتمكن من مشاركة المعلومات – إعادة فتح الطرق، والتقدم المحرز في استعادة الكهرباء والمياه – مع الآخرين.

زوجان يجلسان على مقعد بالخارج. تستخدم المرأة ظهر الرجل كمكتب حتى تتمكن من الكتابة على قطعة من الورق. ومن خلفهم، يتحدث رجل في الميكروفون.
تقوم مارثا سوليفان بتدوين الملاحظات بينما يتحدث رئيس الإطفاء جون كوفي خلال اجتماع في المدينة تناول آثار إعصار هيلين يوم الأربعاء في بلاك ماونتن، كارولاينا الشمالية. (جيف إيمي / وكالة أسوشيتد برس)

وقالت سوليفان، التي تعيش في بلاك ماونتن منذ 43 عاماً، إن أطفالها دعوها للحضور إلى شارلوت بعد العاصفة، لكنها تريد رعاية جيرانها.

قال سوليفان: “سأبقى طالما أشعر أنني مفيد”.

مساعدة بعضنا البعض في المناطق الأكثر تضررا

وفي المناطق الجبلية النائية، قامت طائرات الهليكوبتر برفع الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل إلى مكان آمن، بينما قامت أطقم البحث بنقل الأشجار المتساقطة حتى يتمكنوا من البحث من باب إلى باب بحثًا عن ناجين.

شاهد | داخل السعي المروع للعثور على المفقودين بعد العاصفة:

مفقود بعد هيلين: مهمة الإنقاذ المستحيلة في ولاية كارولينا الشمالية | حول ذلك

لا يزال مئات الأشخاص في عداد المفقودين في ولاية كارولينا الشمالية بعد أيام من إعصار هيلين الذي ضرب جنوب شرق الولايات المتحدة. يشرح أندرو تشانغ سبب فقدان الكثير من الأشخاص لمصيرهم، ولماذا يصعب على فرق الإنقاذ العثور عليهم.

تتم استعادة الكهرباء ببطء، لكن ما يقرب من 900 ألف عميل ما زالوا بدون كهرباء في ولايتي كارولينا وجورجيا، حيث ضرب إعصار هيلين بعد أن ضرب ساحل خليج فلوريدا في 26 سبتمبر كإعصار من الفئة الرابعة. وتم الإبلاغ عن حالات وفاة في فلوريدا وجورجيا وتينيسي وفيرجينيا، بالإضافة إلى كارولينا الشمالية.

فقدت روبن وين قوتها في منزلها في آشفيل بولاية نورث كارولاينا في وقت مبكر من يوم الجمعة الماضي واضطرت إلى الخوض في المياه العميقة للوصول إلى ملجأ. وقالت الآن بعد أن عادت إلى المنزل، كان جيرانها يراقبون بعضهم البعض.

امرأة تمد يدها عبر طاولة مليئة بالسلع المعلبة. تظهر طاولات أخرى مليئة بالبقالة والسلع في الخلفية.
متطوع يجمع الطعام للعائلات في محطة الإطفاء التطوعية في أعقاب إعصار هيلين يوم الخميس في بينساكولا، كارولاينا الشمالية (مايك ستيوارت/ وكالة أسوشيتد برس)

إريك ويليامسون، الذي يعمل في الكنيسة المعمدانية الأولى في هيندرسونفيل، كارولاينا الشمالية، يقوم عادةً بزيارات منزلية للأعضاء الذين لا يستطيعون الذهاب إلى الكنيسة جسديًا. هذا الأسبوع، هو شريان الحياة لهم، حيث يقوم بتوصيل الطعام وتقديم وجه ودود.

لديه قائمة مكتوبة بخط اليد بأسماء جميع الأشخاص الذين يحتاج إلى زيارتهم. وقال ويليامسون: “ليس لديهم خدمة هاتفية، حتى لو كان لديهم خط أرضي، فإن الكثير منها لا يعمل”. وأضاف: “لذا فإننا نحضر لهم الطعام والماء، ولكننا أيضًا نجلب لهم الابتسامة والصلاة معهم فقط لمنحهم الراحة”.

يجلس شخص مسن على كرسي جلدي بني، بينما يتكئ عليهم رجل أصغر سنًا من الجزء الخلفي من الكرسي. يضيء المصباح الموجود على اليمين الغرفة المظلمة.
إريك ويليامسون، قس في الكنيسة المعمدانية الأولى، مع عائلته، يزور عضو الكنيسة فيرجينيا جيسلينج يوم الأربعاء في هيندرسونفيل، كارولاينا الشمالية (بريتاني بيترسون/ وكالة أسوشيتد برس)

وكان إخطار أقارب الأشخاص الذين لقوا حتفهم في العاصفة أمرًا صعبًا في هذه المناطق النائية.

وقال أفريل بيندر، المسؤول في مقاطعة بونكومب حيث توفي 61 شخصًا على الأقل، إنه مع عدم وجود خدمة خلوية، لا توجد طريقة للتواصل مع أقرب الأقارب. “لدينا عدد مؤكد من الجثث، ولكن ليس لدينا هويات على الجميع أو إخطارات أقرب الأقارب.”

وأضافت أن المقاطعة ليس لديها إحصاء رسمي للأشخاص المفقودين أو المفقودين، لكنهم ما زالوا يعثرون على أشخاص.

“نعلم أن لدينا مجموعات من الأشخاص المعزولين بسبب الانهيارات الأرضية والجسور”.

منظر جوي لمدينة يُظهر بعض المباني المحطمة أو المباني المائلة. والبعض الآخر لا يزال سليمًا، ولكن بالقرب من أكوام الركام.
منظر للأضرار في آشفيل، كارولاينا الشمالية، خلال جولة جوية يوم الأربعاء في المناطق المتضررة مع الرئيس جو بايدن. (سوزان والش/ وكالة أسوشيتد برس)

بايدن وهاريس يلقون نظرة مباشرة

طار الرئيس الأمريكي جو بايدن فوق الدمار في شمال وجنوب كارولينا يوم الأربعاء، ليلقي نظرة مباشرة على الفوضى التي خلفتها العاصفة.

التزمت الحكومة الفيدرالية بدفع فاتورة إزالة الأنقاض وإجراءات الحماية الطارئة لمدة ستة أشهر لمعالجة التأثيرات المختلفة للانهيارات الأرضية والفيضانات.

ويظهر أمامه مبنى أحمر به أنقاض وأغصان أشجار متساقطة. وعلى مسافة أبعد على الطريق، يمكن رؤية المزيد من الأنقاض.
شوهدت الشركات في حقل الحطام في أعقاب إعصار هيلين يوم الأربعاء في قرية تشيمني روك بولاية نورث كارولاينا. (مايك ستيوارت/ وكالة أسوشيتد برس)

وقال بايدن: “لن نغادر حتى تقف على قدميك بالكامل”.

وسافرت نائبة الرئيس كامالا هاريس إلى جورجيا المجاورة، حيث تغطي الحكومة الفيدرالية تكاليف مساعدات طارئة مماثلة لمدة ثلاثة أشهر.

ويعتزم بايدن السفر إلى مناطق الكوارث في فلوريدا وجورجيا يوم الخميس.

تظهر في المقدمة كومة عشوائية من الأنابيب المعدنية التالفة. تظهر في الخلفية مركبة صناعية صفراء من نوع ما.
شوهدت بقايا خط مائي يخدم آشفيل، كارولاينا الشمالية، يوم الأربعاء، متراكمة في اتجاه مجرى النهر من خزان نورث فورك، وهو المصدر الرئيسي للمياه في المدينة. دمر الإعصار الخط في بلاك ماونتن، كارولاينا الشمالية (جيف روبرسون/ وكالة أسوشيتد برس)

وخلف الإعصار طريقا من الدمار امتد من فلوريدا إلى تينيسي، ولا يزال المسؤولون والمقيمون في تلك الولايات يعانون من آثاره أيضا.

قالت سلطات ولاية تينيسي إنها تحقق مع الشركة التي تمتلك مصنعًا للبلاستيك بعد أن قال بعض الموظفين إنه لم يُسمح لهم بالمغادرة في الوقت المناسب لتجنب تأثير العاصفة عندما ضربت الأسبوع الماضي. وجرفت مياه الفيضانات 11 عاملا، وتم إنقاذ خمسة فقط. تم تأكيد وفاة اثنين.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *