يظهر مقطع فيديو مذهل طائرة مقاتلة روسية تحلق على بعد أقدام من طائرة F-16 الأمريكية بالقرب من ألاسكا

يظهر مقطع فيديو مذهل طائرة مقاتلة روسية تحلق على بعد أقدام من طائرة F-16 الأمريكية بالقرب من ألاسكا


أصدر مسؤولون عسكريون أمريكيون مقطع فيديو جديدًا للقاء مذهل بين طائرة مقاتلة روسية تحلق بالقرب من ألاسكا وطائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز F-16 تم إرسالها لاعتراضها.

وفي مقطع الفيديو الذي تم نشره يوم الاثنين، تأتي الطائرة الروسية من خلف الكاميرا وتقترب من الطائرة الأمريكية، على بعد أقدام فقط من الطائرة.

ويأتي إصدار الفيديو للمواجهة القريبة في 23 سبتمبر/أيلول، مع الطيار الأمريكي تحت إشراف قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية، بعد سلسلة من التوغلات الروسية في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا خارج المجال الجوي السيادي الأمريكي.

وقد أثار هذا التفاعل إدانة من كبير ضباط NORAD وأحد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي في ألاسكا.

قال الجنرال جريجوري جيلو، قائد قيادة نوراد والقيادة الشمالية الأمريكية: “كان سلوك طائرة روسية من طراز Su-35 غير آمن وغير احترافي ويعرض الجميع للخطر – وهو ما لا تراه في قوة جوية محترفة”. وأضاف أن طائرات نوراد حلقت بطريقة روتينية “آمنة ومنضبطة” لاعتراض الطائرات الروسية.

ولم يتم الرد على الفور على الرسالة التي تم إرسالها إلى السفارة الروسية يوم الاثنين للحصول على تعليق.

ويأتي المرور القريب للطائرة الروسية بعد أسابيع فقط من اقتراب ثماني طائرات عسكرية روسية وأربع من سفنها البحرية، بما في ذلك غواصتان، من ألاسكا بينما أجرت الصين وروسيا تدريبات مشتركة.

ولم تنتهك أي من الطائرات المجال الجوي الأمريكي. ومع ذلك، تم إرسال حوالي 130 جنديًا أمريكيًا مع قاذفات صواريخ متنقلة إلى جزيرة شميا، على بعد حوالي 1931 كيلومترًا جنوب غرب أنكوريج. وتم نشرهم في جزيرة ألوشيان لمدة أسبوع قبل العودة إلى قواعدهم.

وفي يوليو/تموز، حلقت قاذفات روسية وصينية معًا لأول مرة في المجال الجوي الدولي قبالة ألاسكا، في علامة على التعاون قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إنها تثير المخاوف.

وفي عام 2022، صادفت سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي على بعد حوالي 137 كيلومترًا شمال جزيرة كيسكا في ألاسكا في بحر بيرينغ، ثلاث سفن بحرية صينية وأربع سفن بحرية روسية تبحر في تشكيل واحد.

وقال السيناتور الأمريكي دان سوليفان، العضو الجمهوري في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي، إن المرور القريب للطائرة الروسية هو سبب آخر لبناء الوجود العسكري الأمريكي في ألاسكا والقطب الشمالي.

“إن المناورات المتهورة وغير المهنية التي قام بها الطيارون المقاتلون الروس – على بعد بضعة أقدام فقط من مقاتلاتنا المتمركزة في ألاسكا – في منطقة الدفاع الجوي الجوية في ألاسكا في 23 سبتمبر، عرّضت حياة طيارينا الشجعان للخطر وتسلط الضوء على العدوان المتصاعد الذي نشهده من طغاة مثل وقال سوليفان في بيان: “فلاديمير بوتين”.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *