يندفع ميلتون نحو فلوريدا المنكوبة بالفعل باعتباره إعصارًا من الفئة الخامسة

يندفع ميلتون نحو فلوريدا المنكوبة بالفعل باعتباره إعصارًا من الفئة الخامسة


اشتدت قوة ميلتون بسرعة في خليج المكسيك يوم الاثنين ليصبح إعصارًا من الفئة الخامسة في طريقه نحو فلوريدا، مما يهدد بحدوث عاصفة خطيرة في خليج تامبا، مما أدى إلى إصدار أوامر الإخلاء وإضفاء مزيد من الإلحاح على عملية التنظيف من الإعصار هيلين الذي غمر نفس المنطقة. امتداد الساحل قبل أقل من أسبوعين.

وصدر تحذير من الإعصار في أجزاء من ولاية يوكاتان المكسيكية، وكان جزء كبير من الساحل الغربي لفلوريدا تحت مراقبة الأعاصير وعرام العواصف. وكانت بحيرة أوكيشوبي في فلوريدا، والتي غالبًا ما تغمرها الفيضانات خلال العواصف الشديدة، تحت مراقبة الأعاصير.

وقالت عمدة تامبا جين كاستور في مؤتمر صحفي: “هذا هو الاتفاق الحقيقي هنا مع ميلتون”. “إذا كنت ترغب في مواجهة الطبيعة الأم، فهي تفوز بنسبة 100 في المائة من الوقت.”

اشتدت قوة ميلتون بسرعة يوم الاثنين ومن المتوقع أن تتحول إلى إعصار كبير فوق شرق الخليج. وقال المركز الوطني للأعاصير إن سرعة الرياح القصوى بلغت 257 كيلومترا في الساعة. وكان مركز العاصفة على بعد حوالي 210 كيلومترات من الغرب إلى الشمال الغربي من بروجريسو بالمكسيك، وحوالي 1160 كيلومترًا جنوب غرب تامبا في منتصف نهار الاثنين، ويتحرك من الشرق إلى الجنوب الشرقي بسرعة 15 كم / ساعة.

ومن الممكن أن يصل مركزه إلى الشاطئ يوم الأربعاء في منطقة خليج تامبا، ويمكن أن يظل إعصارًا أثناء تحركه عبر وسط فلوريدا باتجاه المحيط الأطلسي. وهذا من شأنه أن يجنب الولايات الأخرى التي دمرتها إعصار هيلين، الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 230 شخصًا في طريقه من فلوريدا إلى جبال الآبالاش.

وحذر خبراء الأرصاد من احتمال ارتفاع الأمواج من 2.4 إلى 3.6 متر في خليج تامبا، وقالوا إن الفيضانات والفيضانات قد تنتج من 13 إلى 25 سنتيمترا من الأمطار في البر الرئيسي لفلوريدا وكيز، مع ما يصل إلى 38 سنتيمترا في بعض الأماكن.

لا تزال منطقة خليج تامبا تقوم بإزالة الأضرار الجسيمة التي سببتها هيلين واندفاعها القوي. ولقي 12 شخصاً حتفهم، وكانت أسوأ الأضرار على طول سلسلة من الجزر العازلة بطول 32 كيلومتراً من سانت بطرسبرغ إلى كليرووتر.

شاهد | ميلتون يندفع نحو فلوريدا:

يتحول إعصار ميلتون إلى عاصفة من الفئة الخامسة وهو يتجه نحو فلوريدا

ويقول مسؤولون أمريكيون إن إعصار ميلتون اشتد الآن إلى عاصفة من الفئة الخامسة. إنها على بعد أيام فقط من الوصول إلى اليابسة على الساحل الغربي لفلوريدا والتي لا تزال تتعافى من إعصار هيلين منذ ما يقرب من أسبوعين. يحتوي إيقاع Reet التابع لشبكة الطقس على المزيد.

لا وقت للروتين: DeSantis

قال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس يوم الاثنين إنه من الضروري تنظيف الفوضى الناجمة عن هيلين قبل وصول ميلتون حتى لا تصبح مقذوفات طائرة خطيرة. التقطت أكثر من 300 مركبة الحطام يوم الأحد لكنها واجهت بوابة مكب نفايات مغلقة عندما حاولت إسقاطها. وقال ديسانتيس إن قوات الدولة استخدمت حبلاً مربوطاً بشاحنة صغيرة وفتحتها.

قال ديسانتيس: “ليس لدينا وقت للبيروقراطية والروتين”. “علينا أن ننجز المهمة.”

تم حث حوالي سبعة ملايين شخص على إخلاء فلوريدا في عام 2017 مع اقتراب إعصار إيرما. وأدى النزوح الجماعي إلى اختناق الطرق السريعة، وأدى إلى طوابير طويلة في محطات الوقود وترك الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في بعض الحالات يتعهدون بعدم الإخلاء مرة أخرى.

وقال كيفن جوثري، المدير التنفيذي لقسم إدارة الطوارئ في فلوريدا، يوم الأحد، إنه بناءً على الدروس المستفادة خلال إرما والعواصف السابقة الأخرى، تقوم فلوريدا بتوفير وقود الطوارئ لمركبات الغاز ومحطات شحن للسيارات الكهربائية على طول طرق الإخلاء.

وقال جوثري: “نحن نستعد… لأكبر عملية إخلاء شهدناها، على الأرجح منذ عام 2017، إعصار إيرما”.

وكان مركز ميلتون على بعد حوالي 240 كيلومترًا غرب بروجريسو بالمكسيك، وحوالي 1185 كيلومترًا جنوب غرب تامبا صباح الاثنين، ويتحرك من الشرق إلى الجنوب الشرقي بسرعة 13 كيلومترًا في الساعة، وفقًا لمركز الأعاصير.

قام DeSantis بتوسيع إعلان حالة الطوارئ الخاص به يوم الأحد ليشمل 51 مقاطعة وقال إن سكان فلوريدا يجب أن يستعدوا لمزيد من انقطاع التيار الكهربائي وتعطيله، والتأكد من حصولهم على ما يكفي من الطعام والماء لمدة أسبوع ومستعدون للانطلاق على الطريق.

رجل يقف وسط الحطام
رجل يزيل الحطام الذي خلفه إعصار هيلين من منزله قبل وصول إعصار ميلتون المتوقع إلى اليابسة في منتصف هذا الأسبوع على جزيرة الكنز يوم الاثنين. (بريان ر. سميث/ وكالة الصحافة الفرنسية/ غيتي إيماجز)

عمليات الإخلاء والإغلاق والإلغاء

على الشواطئ في منطقة سانت بيت بيتش، حيث غمرت عاصفة هيلين المنازل والشركات، قام رجال الإنقاذ بإزالة كراسي الشاطئ وغيرها من الأشياء يوم الاثنين التي يمكن أن تصبح مقذوفات في رياح الإعصار. وأعلنت المدارس، بما في ذلك جامعة سنترال فلوريدا في أورلاندو، أنها ستغلق أبوابها منتصف الأسبوع، وقالت شركة والت ديزني وورلد إنها تراقب الإعصار لكنها تعمل بشكل طبيعي في الوقت الحالي.

وقالت سارة ستيسليكي، التي تعيش في شاطئ بيلير، إنها تشعر بالإحباط لعدم جمع المزيد من الحطام من هيلين في وقت سابق.

وقال ستيسليكي صباح يوم الاثنين: “لقد أخطأوا ولم يلتقطوا الحطام، والآن يسعون جاهدين لرفعه”. “إذا ضرب هذا الصاروخ، فسوف تطلق صواريخ. وستطفو الأشياء وتطير في الهواء.”

تم تعليق جميع رسوم الطرق في غرب وسط فلوريدا. وقال مطار سانت بيت كليرووتر الدولي إنه سيغلق أبوابه بعد الرحلة الأخيرة يوم الثلاثاء. وأمرت مقاطعة هيلزبورو، موطن مدينة تامبا، بإخلاء جميع المنازل المتنقلة والمصنعة بحلول ليلة الثلاثاء.

وقال الشريف تشاد كرونيستر: “نعم، هذا أمر كريه الرائحة. نحن نعلم ذلك، ويأتي في أعقاب حيث لا يزال الكثير منا يتعافون من إعصار هيلين”. “ولكن إذا حافظتم على عائلاتكم، فستكونون على قيد الحياة”.

تم إغلاق جميع الفصول والأنشطة المدرسية في مقاطعة بينيلاس، موطن سانت بطرسبرغ، بشكل استباقي من الاثنين إلى الأربعاء. وحرر المسؤولون في تامبا جميع مرائب المدينة للسكان الذين يأملون في حماية سياراتهم من الفيضانات، بما في ذلك السيارات الكهربائية. يجب ترك المركبات في الطابق الثالث أو أعلى في كل مرآب.

على الرغم من أن منزل تانيا مارونشاك في بيلير بيتش قد غمرته المياه بأكثر من 1.2 متر من هيلين، إلا أنها وزوجها لم يكونا متأكدين صباح يوم الاثنين مما إذا كان ينبغي عليهما الإخلاء. أرادت المغادرة، لكن زوجها اعتقد أن منزلهم المكون من ثلاثة طوابق متين بما يكفي لتحمل ميلتون.

الناس الذين يرتدون معاطف المطر يملؤون أكياس الرمل
السكان المحليون يملأون أكياس الرمل مع بدء هطول الأمطار في كيسيمي بولاية فلوريدا يوم الأحد. (جريج نيوتن / وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي إيماجز)

وقال مارونشاك: “لقد فقدنا جميع سياراتنا، وجميع أثاثنا، ودُمر الطابق الأول بالكامل”. “هذا هو أغرب مأزق الطقس على الإطلاق.”

إذا لم يتم إخلاء السكان، فقد يعرض ذلك المستجيبين الأوائل للخطر أو يجعل عمليات الإنقاذ مستحيلة: “إذا بقيت هناك، فقد تموت وقد يموت رجالي ونسائي أثناء محاولتهم إنقاذك”، قال جيسون دوجيرتي، رئيس الإنقاذ من الحرائق في هيلزبورو.

ميلتون غير نمطية بعض الشيء

وأعلنت ولاية يوكاتان الساحلية المكسيكية إلغاء الدراسة في معظم البلدات والمدن على طول الساحل بعد أن توقع خبراء الأرصاد أن يضرب ميلتون الجزء الشمالي من الولاية. وشملت عمليات الإلغاء مدن ساحل الخليج الأكثر اكتظاظا بالسكان، مثل بروغريسو؛ العاصمة ميريدا. ومنطقة سيليستون الطبيعية المحمية المعروفة بطيور النحام.

مجموعة من الأشخاص يدفعون قاربًا بعيدًا عن الشاطئ
الناس في بروغريسو، المكسيك، ينقلون قارب صيد بعيدًا عن الماء يوم الاثنين مع تقدم إعصار ميلتون. (لورينزو هيرنانديز / رويترز)

لقد مر عقدان من الزمن منذ أن ضربت العديد من العواصف فلوريدا في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن. وفي عام 2004، ضربت خمس عواصف غير مسبوقة فلوريدا في غضون ستة أسابيع، بما في ذلك ثلاثة أعاصير ضربت وسط فلوريدا.

على الرغم من أن تامبا لم تتعرض لإعصار مباشر منذ أكثر من قرن من الزمان، فإن أجزاء أخرى من ساحل خليج فلوريدا تتعافى من مثل هذه العواصف في العامين الماضيين.

لا تزال منطقة فورت مايرز في جنوب غرب فلوريدا تعيد البناء من إعصار إيان، الذي تسبب في أضرار بقيمة 112 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وقد ضربت ثلاثة أعاصير منطقة بيج بيند في فلوريدا في 13 شهرًا فقط، بما في ذلك هيلين.

شاهد | يستمر تنظيف هيلين:

فلوريدا تستعد لعاصفة أخرى أثناء تنظيفها من إعصار هيلين

مع استمرار عمليات التنظيف من إعصار هيلين، تستعد فلوريدا لعاصفة أخرى من المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ميلتون غير عادي بعض الشيء لأنه تشكل حتى أقصى الغرب ومن المتوقع أن يعبر جنوب الخليج بأكمله، وفقًا لدانييل براون، المتخصص في الأعاصير في المركز.

وقال براون: “ليس من غير المألوف أن نتلقى تهديداً بالإعصار في أكتوبر على طول الساحل الغربي لفلوريدا، لكن تشكيل الإعصار على طول الطريق في جنوب غرب الخليج ثم ضرب فلوريدا أمر غير عادي إلى حد ما”. وقال إن معظم العواصف التي تتشكل في أكتوبر وتضرب فلوريدا تأتي من منطقة البحر الكاريبي، وليس من جنوب غرب الخليج.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *