الطبيب الذي ساعد في الحصول على الكيتامين ماثيو بيري يعترف بالذنب

الطبيب الذي ساعد في الحصول على الكيتامين ماثيو بيري يعترف بالذنب


اعترف طبيب في سان دييغو، متهم فيما يتعلق بجرعة زائدة قاتلة لماثيو بيري، بأنه مذنب يوم الأربعاء بالتآمر لتوزيع مخدر الكيتامين الجراحي.

وقدم الدكتور مارك تشافيز (54 ​​عاما) إقراره بالذنب أمام المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس، ليصبح ثالث شخص يعترف بالذنب في أعقاب الحادث. أصدقاء وفاة النجم العام الماضي.

وعرض ممثلو الادعاء اتهامات أقل على تشافيز واثنين آخرين مقابل تعاونهم في ملاحقة هدفين يعتبرانهما أكثر مسؤولية عن الوفاة بجرعة زائدة: طبيب آخر وتاجر مزعوم يقولون إنه كان يعرف باسم “ملكة الكيتامين” في لوس أنجلوس. .

ووقف شافيز أمام المحكمة مع محاميه وأجاب على عشرات الأسئلة من القاضية شيرلين بيس جارنيت. ووافق على التنازل عن حقه في المحاكمة وحقوق أخرى.

لقد استمع إلى المدعين العامين وهم يقرأون كل حالة لقاءه مع بلاسينسيا بين سان دييغو ولوس أنجلوس لتسليمه الكيتامين الذي حصل عليه باستخدام وصفات طبية احتيالية. إجمالاً، اعترف بتوريد 22 قارورة من الكيتامين سعة 5 ملليلتر وتسعة أقراص من الكيتامين.

تطهر شافيز من حنجرته عندما وصف المدعي العام وفاة بيري.

“هل تعترف بالذنب لأنك فعلت الأشياء التي وصفها المدعون؟” سأل جارنيت تشافيز.

قال: نعم يا حضرة القاضي.

أخبره القاضي أنها غير ملزمة بأي اتفاق أو توصية، ولا يزال بإمكانها الحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات كاملة التي يسمح بها القانون. لكن من المرجح أن يُحكم عليه بالسجن لفترة أقل بكثير بسبب اعترافه وتعاونه مع المدعين العامين.

تشافيز حر بكفالة حتى صدور الحكم. لقد قام بتسليم جواز سفره ووافق على تسليم رخصته الطبية، من بين شروط أخرى.

توفي ماثيو بيري، الذي التقطت له الصورة عام 2015، في أكتوبر الماضي. واعتبر الكيتامين عاملا مساهما في وفاته. (بريان آش / إنفيجن / وكالة أسوشيتد برس)

وقال محاميه، ماثيو بينينغر، بعد مثول شافيز لأول مرة أمام المحكمة في 30 أغسطس/آب، إنه “نادم للغاية” و”يحاول بذل كل ما في وسعه لتصحيح الخطأ الذي حدث هنا”.

وتحدث بينينغر لفترة وجيزة فقط مع الصحفيين خارج قاعة المحكمة.

وقال بينينغر: “لقد اعترف مارك بالذنب وأصبح هذا الآن سجلاً عامًا”. “أنت تقبل المسؤولية ثم تحدد العقوبة.”

يعمل أيضًا مع المدعين الفيدراليين مساعد بيري، الذي اعترف بمساعدته في الحصول على الكيتامين وحقنه، وأحد معارف بيري، الذي اعترف بالعمل كرسول مخدرات ووسيط.

المدعون العامون لديهم أهداف أكبر

يساعد الثلاثة المدعين العامين في ملاحقة أهدافهم الرئيسية: الدكتور سلفادور بلاسينسيا، المتهم ببيع الكيتامين بشكل غير قانوني لبيري في الشهر السابق لوفاته، وجاسفين سانغا، المزعوم أنه تاجر باع الممثل الجرعة القاتلة. وقد دفع كلاهما بأنه غير مذنب وينتظران المحاكمة.

واعترف شافيز في اتفاق الإقرار بالذنب بأنه حصل على الكيتامين من عيادته السابقة ومن موزع بالجملة حيث قدم وصفة طبية مزورة.

عثر مساعده على بيري ميتًا في 28 أكتوبر 2023. وقرر الفاحص الطبي أن الكيتامين كان السبب الرئيسي للوفاة. كان الممثل يستخدم الدواء من خلال طبيبه المعتاد في علاج قانوني ولكن خارج نطاق العلاج للاكتئاب الذي أصبح شائعًا بشكل متزايد.

بدأ بيري في البحث عن كمية من الكيتامين أكثر مما أعطاه إياه طبيبه. قبل حوالي شهر من وفاة الممثل، وجد بلاسنسيا، الذي طلب بدوره من تشافيز الحصول على الدواء له.

وكتبت بلاسينسيا رسالة نصية إلى تشافيز، وفقا لملفات المحكمة المقدمة من المدعين العامين: “أتساءل كم سيدفع هذا المعتوه”. وقالت الملفات إن الاثنين التقيا في نفس اليوم في كوستا ميسا، في منتصف الطريق بين لوس أنجلوس وسان دييغو، وتبادلا ما لا يقل عن أربع قوارير من الكيتامين.

وقال ممثلو الادعاء إنه بعد بيع المخدرات لبيري مقابل 4500 دولار أمريكي، زعم بلاسنسيا أنه سأل تشافيز عما إذا كان يمكنه الاستمرار في إمدادها بها حتى تصبح “المقصد المفضل” لبيري.

وقال المدعي العام الأمريكي مارتن إسترادا عند إعلانه الاتهامات في 15 أغسطس/آب إن “الأطباء استغلوا تاريخ بيري في الإدمان في الأشهر الأخيرة من حياته العام الماضي لتزويده بالكيتامين بكميات كانوا يعلمون أنها خطيرة”.

عانى بيري من الإدمان لسنوات، يعود تاريخها إلى وقته أصدقاءعندما أصبح أحد أكبر النجوم في جيله بدور تشاندلر بينج. قام ببطولة المسلسل الهزلي الكبير على قناة NBC إلى جانب جينيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات ليبلانك وديفيد شويمر لمدة 10 مواسم من عام 1994 إلى عام 2004.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *