تم اتهام لاعب أولمبي كندي سابق فيما يتعلق بضبط كميات كبيرة من الكوكايين وجرائم القتل المزعومة

تم اتهام لاعب أولمبي كندي سابق فيما يتعلق بضبط كميات كبيرة من الكوكايين وجرائم القتل المزعومة


يواجه متزلج أولمبي كندي سابق و15 آخرين اتهامات جنائية بزعم إدارة عملية تهريب مخدرات شحنت مئات الكيلوجرامات من الكوكايين من كولومبيا إلى كندا واستخدمت العنف – بما في ذلك القتل – لتحقيق أهداف المجموعة، حسبما ذكرت وزارة العدل الأمريكية. وزارة العدل) أعلنت يوم الخميس.

وقال مسؤولون أمريكيون إن ريان جيمس ويدج البالغ من العمر 43 عامًا – والذي تنافس باسم كندا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2002 عندما كان مقره خارج كوكتلام، كولومبيا البريطانية، ولكنه كان يعيش مؤخرًا في المكسيك – هو المتهم الرئيسي في القضية ولا يزال قيد التحقيق. المدى. وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في مؤتمر صحفي في لوس أنجلوس أنه تم القبض على أندرو كلارك، وهو مواطن كندي يبلغ من العمر 34 عامًا ويعيش أيضًا في المكسيك، في 8 أكتوبر.

وقال المدعي العام الأمريكي مارتن استرادا في بيان “كما ورد في لائحة الاتهام، فإن رياضيا أولمبيا تحول إلى تاجر مخدرات متهم الآن بقيادة مجموعة إجرامية منظمة عابرة للحدود شاركت في تهريب الكوكايين والقتل، بما في ذلك مدنيين أبرياء”.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة العدل، يُزعم أن ويدينج وكلارك وجها عملية قتل اثنين من أفراد الأسرة في أونتاريو في 20 نوفمبر 2023، “انتقامًا لشحنة مخدرات مسروقة مرت عبر جنوب كاليفورنيا”.

أصدر محققو شرطة مقاطعة أونتاريو (OPP) بيانهم الخاص بشأن القضية يوم الخميس، وعلى الرغم من عدم ذكر اسم ويدج وكلارك، إلا أنهم قالوا إن شخصين على صلة بالقضية يُزعم أنهما وجها جريمة قتل مزدوجة عام 2023 في بلدة كاليدون، أونتاريو. والتي تبعد حوالي 60 كيلومترا شمال غرب تورونتو. ولا تزال الشرطة تبحث عن الجهة التي نفذت عمليات القتل بالفعل، وتقول إنها تعتقد أن الأسرة في هذه الحالة قد تم استهدافها عن طريق الخطأ.

وقال نائب مفوض مكتب النيابة العامة مارتي كيرنز في بيان: “يشمل هذا التحقيق المعقد ولايات قضائية ووكالات متعددة، مع الانتقام المزعوم بسبب مخدرات مسروقة يؤثر بشكل مأساوي على عائلة بريئة في أونتاريو بكندا”.

ويواجه رايان جيمس ويدينج، 43 عامًا، اتهامات متعددة فيما يتعلق بتحقيق في تهريب مخدرات يشمل جهات إنفاذ القانون الأمريكية وشرطة مقاطعة أونتاريو وشرطة بيل. (وزارة العدل الأمريكية)

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للبيان الصحفي لوزارة العدل، يُزعم أن ويدنج وكلارك أمرا بقتل ضحية أخرى في أونتاريو في 18 مايو 2024 بسبب ديون المخدرات.

ويقول المسؤولون الأمريكيون إن ويدينج وكلارك متهمان بارتكاب جرائم متعددة، بما في ذلك القتل فيما يتعلق بمشروع إجرامي مستمر.

وتقول وزارة العدل إن كلارك والكندي مالك داميون كانينغهام، 23 عامًا، متهمان أيضًا فيما يتعلق بتحقيق آخر في جريمة قتل في أونتاريو اعتبارًا من أبريل من هذا العام.

وفي لائحة اتهام بديلة، تعدل لائحة الاتهام الأولية ضد ويدينج وآخرين، تزعم وزارة العدل أن عملية تهريب المخدرات تآمرت لشحن مئات الكيلوغرامات من الكوكايين من جنوب كاليفورنيا إلى كندا في الفترة من يناير إلى أغسطس من هذا العام.

“تم نقل شحنات الكوكايين من المكسيك إلى منطقة لوس أنجلوس، حيث يقوم عناصر منظمة تهريب الكوكايين بتخزين الكوكايين في مخبأ، قبل تسليمه إلى سعاة شبكة النقل لنقله إلى كندا باستخدام شاحنات نصف نقل طويلة المدى”. يقرأ البيان الصحفي لوزارة العدل.

ويُزعم أن رجلين من أونتاريو، هارديب رات البالغ من العمر 45 عامًا وجوربريت سينغ البالغ من العمر 30 عامًا، كانا مسؤولين عن عملية النقل.

ويقول مسؤولو إنفاذ القانون الأمريكيون إنه من المتوقع أن يمثل العديد من الأشخاص المتهمين فيما يتعلق بالقضية أمام المحكمة في الأسابيع المقبلة في لوس أنجلوس وميشيغان وميامي.

وتقول وزارة العدل إنه خلال التحقيق، صادر ضباط إنفاذ القانون ما يقرب من 1800 كيلوغرام من الكوكايين، إلى جانب 255400 دولار أمريكي نقدًا، و3.2 مليون دولار أمريكي من العملات المشفرة.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *