يواجه مايك جيفريز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Abercrombie & Fitch، اتهامات فيدرالية بالاتجار بالجنس

يواجه مايك جيفريز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Abercrombie & Fitch، اتهامات فيدرالية بالاتجار بالجنس


تحذير: هذه القصة قد تؤثر على أولئك الذين تعرضوا للعنف الجنسي أو يعرفون شخصًا متأثرًا به.

ألقي القبض على الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبركرومبي آند فيتش، مايك جيفريز، وشريكه الرومانسي ورجل ثالث يوم الثلاثاء بتهمة إغراء الرجال في حفلات جنسية غريبة وقسرية مليئة بالمخدرات تقام في جميع أنحاء العالم من خلال الوعد بعرض الأزياء لكعكة اللحم البقري التي كانت مميزة لمتاجر التجزئة في السابق. إعلانات.

قام جيفريز وشريكه ماثيو سميث وموظفهم جيمس جاكوبسون “بإدارة تجارة دولية للاتجار بالجنس والدعارة” من عام 2008 إلى عام 2015، وذلك باستخدام مكانة جيفريز وثروته وشبكة من العاملين في المنازل لتحقيق الرغبات الجنسية للزوجين – وإبقاء الأمر سراً. وفقًا للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها في المحكمة الفيدرالية في بروكلين.

وقال المحامي الأمريكي بريون بيس، ومقره بروكلين، في مؤتمر صحفي، إن “الاستغلال الجنسي للبشر المستضعفين يعد جريمة. والقيام بذلك من خلال تعليق أحلام بمستقبل في الموضة أو عرض الأزياء… ليس مختلفا”، واصفا القضية بأنها تحذير. إلى أي شخص يعتقد أنه قادر على استغلال الآخرين وإكراههم باستخدام ما يسمى بنظام Casting Couch.”

ووصف جيمس دينيهي، مساعد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك، هذه المزاعم بأنها “بغيضة”.

وتأتي هذه الاتهامات في أعقاب مزاعم سوء السلوك الجنسي التي وردت في الدعاوى المدنية ووسائل الإعلام من قبل الشباب الذين قالوا إن جيفريز استدرجهم بوعود بالعمل في عرض الأزياء ثم ضغط عليهم للقيام بأعمال جنسية.

يحضر الرئيس التنفيذي آنذاك مايك جيفريز افتتاح افتتاح شركة Abercrombie & Fitch في الجادة الخامسة في مدينة نيويورك في 9 نوفمبر 2005. (مايكل لوتشيسانو / فيلم ماجيك لصالح بول ويلموت كوميونيكيشنز / غيتي إيماجز)

وقال محامي جيفريز، بريان بيبر، ومحامو سميث، جوزيف ناسيمنتو وديفيد رابين، عبر البريد الإلكتروني إنهما سيردان على هذه الاتهامات في المحكمة.

تم إرسال الرسائل التي تطلب التعليق إلى محامي جاكوبسون. قال جاكوبسون سابقًا إنه لم يشارك أو يعرف عن أي سلوك قسري أو خادع أو قوي.

ومن المقرر أن يمثل المتهمون الثلاثة في وقت لاحق من يوم الثلاثاء أمام محاكم مختلفة – جيفريز وسميث في فلوريدا، حيث تم احتجازهم، وجاكوبسون في سانت بول بولاية مينيسوتا، بعد اعتقاله في ويسكونسن.

الثلاثة متهمون بالاتجار بالجنس والدعارة بين الولايات التي تضم 15 متهمًا لم يتم الكشف عن هويتهم.

يشاهد | يقدم مكتب التحقيقات الفيدرالي تفاصيل الاتهامات الموجهة ضد الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبركرومبي آند فيتش، مايك جيفريز، وآخرين:

الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبركرومبي متهم بإدارة أعمال الاتجار بالجنس “البغيضة”

يقول مساعد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني في نيويورك إن ثلاثة رجال، من بينهم الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبركرومبي آند فيتش، استخدموا “القوة والاحتيال والإكراه لحث الضحايا على المشاركة في عملياتهم غير القانونية”.

وتزعم لائحة الاتهام أن العشرات من الرجال أجبروا على ممارسة الجنس

وبحسب لائحة الاتهام، فقد دفعوا أموالاً لعشرات الرجال للسفر داخل الولايات المتحدة وخارجها لممارسة الجنس مدفوع الأجر معهم ومع رجال آخرين في نيويورك وفي فنادق في إنجلترا وفرنسا وإيطاليا والمغرب وسانت بارتس بين عامي 2008 و2015. .

وتصف لائحة الاتهام المصورة في بعض الأحيان التشنجات الجنسية التي يتم فيها إعطاء الرجال المجندين الأدوية ومواد التشحيم والواقيات الذكرية والأزياء والألعاب الجنسية، وفي بعض الأحيان، حقن القضيب التي تسبب الانتصاب والتي تسبب ردود فعل مؤلمة تدوم لساعات.

ولم يتم إبلاغ الرجال بكل ما ستترتب على الأحداث، بما في ذلك بعض الممارسات الجنسية المتوقع منهم القيام بها، وطُلب منهم التخلي عن ملابسهم وهواتفهم المحمولة أثناء التجمعات والتوقيع على اتفاقيات عدم الإفصاح. وقالت لائحة الاتهام بعد ذلك. وقالت إنه تم إعطاؤهم في بعض الأحيان مسارات تبدو مثل تلك التي تم إرسالها إلى عارضات الأزياء لالتقاط الصور، مما ترك الرجال في حالة جهل بشأن ما كانوا يشتركون فيه.

وتقول لائحة الاتهام إن المتهمين دفعوا الرجال إلى الاعتقاد بأن حضور الأحداث من شأنه أن يساعد حياتهم المهنية، بما في ذلك فرصهم في الحصول على عروض أزياء من شركة أبركرومبي – أو أن عدم الامتثال قد يضر بآفاقهم.

تقول الحروف Abercrombie & Fitch على نافذة متجر، وتظهر الملابس خلفها، بالإضافة إلى انعكاسات أحد شوارع المدينة.
تعكس نافذة المتجر مشهد الشارع في متجر أبركرومبي آند فيتش في الجادة الخامسة في نيويورك في مايو 2017. (بيبيتو ماثيوز/ وكالة أسوشيتد برس)

قام جيفريز وسميث بتوظيف جاكوبسون لتجنيد وتوظيف الرجال، الذين كان عليهم عادةً الخضوع “للاختبارات” من خلال ممارسة الجنس مع جاكوبسون أولاً، وفقًا للائحة الاتهام. وتقول إن موظفين منزليين آخرين لم يتم ذكر أسمائهم ساعدوا أيضًا في تسهيل الأحداث، بما في ذلك من خلال العمل كأمن وتوفير الكحول ومرخيات العضلات والفياجرا وغيرها من العناصر.

ووصفتهم بيس بأنهم “موظفون سريون” تم توظيفهم خصيصًا لهذه الأحداث، وأضافت أنه تم إنفاق ملايين الدولارات على المشروع بأكمله، بما في ذلك مئات الآلاف نقدًا لدفع ثمن الجنس التجاري.

تعرض الرجال لبعض الأفعال الجنسية دون موافقتهم، وعندما هدد الشهود بفضح ما يجري، استخدم جيفريز وسميث شركة أمنية لمراقبتهم وترهيبهم لإسكاتهم، وفقًا لرسالة قدمها المدعون إلى المحكمة.

وقال السلام في المؤتمر الصحفي إن المدعين لديهم “الكثير من الأدلة”، بما في ذلك سجلات السفر والوثائق المالية وشهادات المتهمين والشهود.

يظهر رجل من الصدر إلى أعلى، يرتدي بدلة وفي منتصف الحديث. إنه يقف أمام حائط ساتر أزرق ويوجد خلفه أيضًا العلم الأمريكي.
يتحدث المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشرقية من نيويورك بريون بيس خلال مؤتمر صحفي بشأن اعتقال الرئيس التنفيذي السابق لشركة أبركرومبي آند فيتش مايك جيفريز وشركائه كجزء من التحقيق في الاتجار بالجنس في مكتب المدعي العام الأمريكي في نيويورك يوم الثلاثاء. (يوكي إيوامورا/ وكالة أسوشيتد برس)

أصبح جيفريز الرئيس التنفيذي لشركة أبركرومبي آند فيتش في عام 1992 وغادرها في عام 2014. ورفضت الشركة التي يقع مقرها في نيو ألباني بولاية أوهايو، والتي تضم أيضًا هوليستر، التعليق على اعتقاله.

ولا يزعم المدعون أن موارد الشركة أو ممتلكاتها قد استخدمت في المخطط الجنسي المزعوم.

ظهرت هذه المزاعم لأول مرة في تقارير وسائل الإعلام

وقالت شركة أبركرومبي العام الماضي إنها عينت شركة محاماة خارجية لإجراء تحقيق مستقل بعد أن أوردت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) مزاعم مماثلة من عشرات الرجال.

وفي تحديث يوم الثلاثاء، قال السلام إن المحققين أصبحوا على علم بالوضع لأول مرة بسبب تقارير وسائل الإعلام.

واتهمت دعوى قضائية مرفوعة في نيويورك العام الماضي أبركرومبي بالسماح لجيفريز بإدارة منظمة للاتجار بالجنس خلال فترة ولايته التي استمرت 22 عامًا، مع قيام كشافة عارضات الأزياء بالبحث في الإنترنت عن الضحايا. وفي ذلك الوقت، رفض بيبر التعليق على هذه المزاعم.

ويعتقد ممثلو الادعاء أنه قد يكون هناك ضحايا آخرين بخلاف الـ 15 المدرجين في لائحة الاتهام، مشيرين إلى أن التحقيق لا يزال مستمرًا.

تعد هذه القضية أيضًا أحدث محاكمة في جرائم جنسية لرجل بارز وثري – من شون “ديدي” كومز إلى هارفي وينشتاين – المتهم بإساءة استغلال منصبه كنجم أو صانع نجوم محتمل، على الرغم من حالة القضايا والجوانب المهمة للقضية. تختلف الادعاءات. قال أحد المتهمين الأوائل بالراحل جيفري إبستين إنه تحرش بها خلال اجتماع عام 1997 تم ترتيبه كمقابلة عرض أزياء لكتالوج فيكتوريا سيكريت.

وقال بيس إن جيفريز وسميث وجاكوبسون سيسافرون إلى نيويورك خلال الأسبوعين المقبلين للمحاكمة. ويسعى المدعون للحصول على حزم كفالة “كبيرة” لجيفريز وجاكوبسون، ويطالبون باحتجاز سميث، الذي يحمل جنسية مزدوجة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

أثار جيفريز جدلاً أثناء توليه منصب الرئيس التنفيذي لشركة أبركرومبي

تعود جذور شركة Abercrombie & Fitch إلى متجر لبيع سلع الصيد والأنشطة الخارجية تأسس عام 1892. وبحلول الوقت الذي وصل فيه جيفريز بعد قرن من الزمان، كانت العلامة التجارية عبارة عن متجر بيع بالتجزئة يُدار أيضًا.

كان له الفضل في تحويله إلى محببة لثقافة مراكز التسوق للمراهقين في مطلع الألفية، والمعروفة بجمالياتها الحديثة – وإعلاناتها المثيرة وأحداث المتاجر التي تضم عارضين ذكور عاريي الحركة ومفتولي العضلات.

تظهر صورة قديمة رجلاً يرتدي قميصًا أزرق اللون بدون أزرار، ويقف بين عارضتي أزياء، إحداهما ترتدي سترة مكتوب عليها Abercrombie & Fitch.
يظهر جيفريز في هذه الصورة غير المؤرخة من فيلم Netflix الوثائقي لعام 2022. (نتفليكس)

تحدث جيفريز بصراحة عن كيفية سعي الشركة وراء الأطفال الجذابين الذين يمكن أن يتناسبوا مع ملابسها، وهي تصريحات أدت إلى نفور العديد من العملاء. وقد دفع هذا بالإضافة إلى الأزمة المالية لعام 2008 والركود اللاحق بعض المراهقين إلى البحث عن سلاسل “الأزياء السريعة” الأقل تكلفة. بدأت شعبية A&F في التلاشي. وبحلول الوقت الذي غادر فيه جيفريز، كانت مبيعات الشركة تتراجع، ودفع أحد صناديق التحوط مجلس الإدارة إلى استبداله.

وبعد بضعة أشهر، أعلن بائع التجزئة أنه سيتوقف عن استخدام الصور “ذات الطابع الجنسي” في المواد التسويقية في متاجره، واصفًا موظفي المتجر بـ “عارضي الأزياء” ومطالبتهم بالالتزام بـ “سياسة المظهر”. وأخبرت الشركة المديرين الإقليميين أنها “لن تتسامح مع التمييز على أساس نوع الجسم أو الجاذبية الجسدية”.

انتعشت الشركة في السنوات الأخيرة.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *