الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني الديمقراطي الليلة

الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يلقي كلمة أمام المؤتمر الوطني الديمقراطي الليلة


سيلقي الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كلمة أمام الجمهور في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الليلة، بعد أسابيع من مزاعم أنه لعب دورًا محوريًا في خروج الرئيس جو بايدن من السباق وتأييد كامالا هاريس كمرشحة ديمقراطية.

سوف يقدم قضيته لصالح هاريس. لكن خطاب الرئيس السابق قد يشير أيضًا إلى كيفية رؤيته لمنصبه الحالي كرجل دولة كبير في الحزب الديمقراطي.

ويقول مساعدون إن أوباما لا يزال يتمتع بنفوذ هائل على السياسات الحزبية، مع الحفاظ على شعبيته وطابعه الثقافي لدى الناخبين.

لكن سجله كثيرا ما تم الاستشهاد به كعلامة على بايدن خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020، حيث انتقد المرشحون سجل إدارة أوباما وبايدن في التجارة والهجرة والرعاية الصحية خلال مناظرة أولية حادة.

حملة هاريس تتبنى صيغة أوباما

لقد سعت حملة هاريس في بعض النواحي إلى صياغة نفسها على غرار صيغة أوباما. وقارنت وسائل الإعلام الأمريكية الحماسة والإثارة المحيطة بهاريس بالجنون الذي دفع أوباما إلى الرئاسة في عام 2008 ثم إعادة انتخابه في عام 2012.

وقد قامت مؤخرًا بتجميع فريق حملتها مع العديد من كبار الاستراتيجيين البارزين من عهد أوباما، بما في ذلك مدير حملته السابق ومساعده الكبير ديفيد بلوف، الذي انضم حملة هاريس كمستشار أول للاستراتيجية.

كما أنها اتجهت أيضًا إلى المراجع الثقافية الشعبية والإنترنت للوصول إلى الناخبين الأصغر سنًا – وقد رسمها شيبرد فيري، الفنان الذي صمم ملصق “الأمل” الشهير الذي أصبح رمزًا لحملة أوباما في عام 2008.

أحد الحاضرين في المؤتمر الوطني الديمقراطي لعام 2024 يحمل ملصقًا يصور المرشحة الرئاسية الديمقراطية، نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، للفنان شيبرد فيري، الذي ابتكر أيضًا صورة “الأمل” لباراك أوباما التي أصبحت رمزًا لانتخابات الرئيس الأمريكي السابق عام 2008. حملة. (براندون بيل / غيتي إيماجز)

ومن المقرر أن يزور أوباما مسقط رأسه السياسي شيكاغو لإلقاء خطابه. على الرغم من أنهم لم يؤيدوها على الفور، إلا أن الرئيس السابق والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما أعطوا هاريس مباركتهم بعد أيام قليلة من إعلانها ترشحها.

وجاء في البيان: “نتطلع إلى رؤيتها وهي توحد حزبنا وبلدنا حول رؤية لمستقبل أكثر إشراقا وعدلا وازدهارا”، مشيرا إلى أن عائلة أوباما تعرف هاريس منذ أكثر من 20 عاما.

وقال ديفيد أكسلرود، مستشار أوباما منذ فترة طويلة، لرويترز: “لقد كانت من أوائل المؤيدين له، وكان من أوائل المعجبين بها بلا شك”. “لن يتحدث عن شخص لا يعرفه.”

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *