بوتين يأمر روسيا بزيادة عدد القوات العاملة في الجيش إلى 1.5 مليون

بوتين يأمر روسيا بزيادة عدد القوات العاملة في الجيش إلى 1.5 مليون


أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بزيادة الحجم النظامي للجيش الروسي بمقدار 180 ألف جندي ليصل إلى 1.5 مليون جندي، في خطوة من شأنها أن تجعله ثاني أكبر جيش في العالم بعد الصين.

وفي مرسوم نشر على الموقع الإلكتروني للكرملين، أمر بوتين بزيادة الحجم الإجمالي للقوات المسلحة إلى 2.38 مليون فرد، وقال إن 1.5 مليون منهم يجب أن يكونوا جنودًا عاملين.

ووفقاً لبيانات المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS)، وهو مؤسسة فكرية عسكرية رائدة، فإن مثل هذه الزيادة من شأنها أن تجعل روسيا تتفوق على الولايات المتحدة والهند من حيث عدد الجنود القتاليين العاملين تحت تصرفها وتأتي في المرتبة الثانية. فقط للصين في الحجم. وقال المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية إن بكين لديها ما يزيد قليلا عن مليوني فرد في الخدمة الفعلية.

وهذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها بوتين بتوسيع صفوف الجيش منذ إرسال جيشه إلى أوكرانيا في فبراير 2022. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تتقدم فيه القوات الروسية في شرق أوكرانيا على أجزاء من خط المواجهة الشاسع الذي يبلغ طوله 1000 كيلومتر وتحاول طرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية. .

خسائر ساحة المعركة في أوكرانيا

على الرغم من أن عدد سكان روسيا أكبر بثلاث مرات من عدد سكان أوكرانيا، وأنها نجحت في تجنيد متطوعين بعقود مربحة للقتال في أوكرانيا، إلا أنها – مثل قوات كييف – تكبدت خسائر فادحة في ساحة المعركة، ولا توجد علامة على انتهاء الحرب في أي وقت قريب. .

شاهد | بوتين يحذر الغرب من الأسلحة في أوكرانيا:

بوتين يرسم خطًا أحمر بشأن الصواريخ طويلة المدى التي قدمها شركاء أوكرانيا الأجانب | كندا الليلة

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الغربية من تزويد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى، قائلا إن حلف شمال الأطلسي يخاطر بحرب إذا تجاوزت هذا الخط الأحمر. أندرو راسيوليس، زميل المعهد الكندي للشؤون العالمية، ينضم إلى برنامج Canada Tonight لكسر تحذير بوتين.

ويقول الجانبان إن الحجم الدقيق لخسائرهما هو سر عسكري.

وقال أندريه كارتابولوف، رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب بالبرلمان الروسي، إن الزيادة في أعداد القوات العاملة كانت جزءًا من خطة لإصلاح القوات المسلحة وزيادة حجمها تدريجيًا لتتناسب مع ما وصفه بالوضع الدولي الحالي وسلوك روسيا. شركاؤنا الأجانب السابقون.”

“على سبيل المثال، نحتاج الآن إلى تشكيل هياكل ووحدات عسكرية جديدة لضمان الأمن في الشمال الغربي [of Russia] وقال كارتابولوف لصحيفة بارلامينتسكايا جازيتا، الصحيفة الداخلية للبرلمان الروسي، منذ أن انضمت فنلندا، التي لها حدودنا، إلى كتلة الناتو.

ومن أجل تنفيذ هذه العملية، نحتاج إلى زيادة عدد القوات».

الزيادة الثالثة منذ 2022

وكان بوتين قد أمر سابقًا منذ عام 2022 بزيادة رسمية في عدد القوات المقاتلة – بمقدار 137 ألفًا و170 ألفًا على التوالي.

billboard-in-moscow-promoting-contract-service-with-the-russian-army بوتين يأمر روسيا بزيادة عدد القوات العاملة في الجيش إلى 1.5 مليون
لوحة إعلانية معروضة في موسكو تروج للخدمات التعاقدية مع الجيش الروسي. (ألكسندر نيمينوف/ وكالة الصحافة الفرنسية/ غيتي إيماجز)

بالإضافة إلى ذلك، حشدت روسيا أكثر من 300 ألف جندي في سبتمبر وأكتوبر 2022 في مناورة دفعت عشرات الآلاف من الرجال في سن التجنيد إلى الفرار من البلاد.

وقال الكرملين إنه لا توجد خطط لتعبئة جديدة في الوقت الحالي، وإن الفكرة هي الاستمرار في الاعتماد على المتطوعين الذين يسجلون للقتال في أوكرانيا.

وتساءل دارا ماسيكوت، الخبير في الشؤون العسكرية الروسية في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي، عما إذا كانت موسكو مستعدة لدفع فاتورة الزيادة في عدد الجنود العاملين.

وقال ماسيكوت: “هناك طرق لتزويد قوة قوامها 1.5 مليون جندي، لكن الكرملين لن يحبها إذا كانوا يتصارعون حقا مع ما يتطلبه ذلك”. كتب على X، المنصة المعروفة سابقًا باسم تويتر.

وتساءل “هل هم حقا قادرون على تعزيز ميزانية الدفاع لدعم المشتريات وهذا المطلب؟”

وقال ماسيكوت، الذي أصدر تقريرا عن حملة روسيا لتجديد جيشها، إن موسكو قد تتخذ القرار الصعب الذي لا يحظى بشعبية بتوسيع حجم التجنيد أو تغيير القانون للسماح لمزيد من النساء بالعمل في الجيش للوصول إلى هذا الهدف.

“ابحث عن علامات تشير إلى أن هذه مبادرة حقيقية للتجنيد والتوسع، وليست نوعًا من العرض لتخويف الآخرين. إن أسلوب التطوع الحالي ناجح ولكن به ضغوط. هذا [the expansion] وقالت: “يعني المزيد من النفقات والضغط”.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *