تستعد “فلوريدا” لوصول “ميلتون”، بينما يناشد المسؤولون من هم في طريق العاصفة بالفرار

تستعد “فلوريدا” لوصول “ميلتون”، بينما يناشد المسؤولون من هم في طريق العاصفة بالفرار


ألقى إعصار ميلتون أمطارًا وأعاصيرًا ورياحًا مدارية بقوة العاصفة على الساحل الأمريكي يوم الأربعاء في مسيرته الثابتة التي قد تكون كارثية نحو فلوريدا ، حيث أصدر المسؤولون نداء أخير للسكان للإخلاء أو مواجهة احتمالات قاتمة للبقاء على قيد الحياة.

وشدد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير على أنه ليس من المؤكد أين سيصل مركز ميلتون إلى الشاطئ مساء الأربعاء لأن مسار العاصفة قد “يتأرجح”، لكن منطقة خليج تامبا بأكملها والنقاط الجنوبية معرضة لخطر كبير. بدأت رياح العاصفة الاستوائية تضرب الساحل بعد ظهر الأربعاء.

وقالت كاثي بيركينز، مديرة إدارة الطوارئ في مقاطعة بينيلاس، التي تقع في شبه الجزيرة التي تشكل خليج تامبا: “هذا هو الحال يا قوم”. “أولئك الذين تعرضوا للكمات منكم خلال إعصار هيلين، ستكون هذه ضربة قاضية. يجب أن تخرجوا، وتحتاجون إلى الخروج الآن”.

  • هل أنت كندي تعيش في فلوريدا؟ أو هل تملك عقارا هناك؟ أخبرنا بما يقلقك في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى Ask@cbc.ca

كان ميلتون، الذي تقلبت شدته مع اقترابه من فلوريدا، إعصارًا من الفئة 3 بعد ظهر الأربعاء. ومن المتوقع أن يظل إعصارًا بعد أن ضرب الأراضي واجتاح أنحاء الولاية، بما في ذلك منطقة أورلاندو المكتظة بالسكان، حتى يوم الخميس.

لم يتعرض خليج تامبا، الواقع بالقرب من الجزء العلوي من شريط ساحلي طويل يمكن أن يكون في مركز الهدف، لضربة مباشرة من إعصار كبير منذ أكثر من قرن.

وقال بيركينز إنه لا ينبغي أن يشعر السكان بالارتياح بسبب المؤشرات التي تشير إلى أن ميلتون قد يصل إلى الشاطئ جنوب تامبا: “يجب على الجميع في خليج تامبا أن يفترضوا أننا سنكون نقطة الصفر”.

هدد ميلتون المجتمعات التي لا تزال تترنح بعد أسبوعين من إعصار هيلين الذي غمر الشوارع والمنازل في غرب فلوريدا وخلف ما لا يقل عن 230 قتيلاً في جميع أنحاء الجنوب. في العديد من الأماكن على طول الساحل، تسابق البلديات لجمع الحطام والتخلص منه قبل أن تتسبب رياح ميلتون وعرام العواصف في تحريكه وتفاقم أي ضرر.

ومع ضعف العاصفة ولكن حجمها المتزايد، من المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.6 متر في خليج تامبا وما يصل إلى أربعة أمتار جنوبًا، بين ساراسوتا بولاية فلوريدا وفورت مايرز بولاية فلوريدا.

“على الناس الوصول إلى أماكنهم الآمنة”

وكانت ماري آن فيرمان، 84 عامًا، من بين حوالي 1000 شخص في ملجأ في غرب برادنتون. لقد بقيت في المنزل أثناء فترة هيلين ولكنها حزمت البطانيات والوجبات الخفيفة وأدوات النظافة وغادرت هذه المرة. وقالت: “الخليج عمليا في ساحتنا الخلفية”.

وفي مقاطعة باسكو، التي يسكنها أكثر من نصف مليون شخص في مجتمعات غرف النوم في تامبا وسانت بطرسبرغ، قال المسؤولون قبل الظهر بقليل إنهم يستعدون لأخذ الحافلات خارج الطريق.

شاهد حجم ميلتون ونطاقه من الفضاء:

ناسا تنشر صورًا جديدة لإعصار ميلتون من الأعلى

أصدرت وكالة ناسا مقطع فيديو جديدًا تم تسجيله من محطة الفضاء الدولية يوم الأربعاء يظهر إعصار ميلتون أثناء توجهه نحو فلوريدا يوم الأربعاء. ونشر رائد الفضاء ماثيو دومينيك مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا إن العاصفة تبدو أكبر ولكنها أقل تناسقًا مما كانت عليه في اليوم السابق.

وقالوا في بيان “هذه فرصتك الأخيرة إذا كنت بحاجة للوصول إلى ملجأ”. “بعد ذلك، ستحتاج إلى إيجاد طريقة للوصول إلى الملجأ أو الاستعداد للتغلب على العاصفة.” تم إغلاق جسر Sunshine Skyway الشهير، الذي يمتد على مصب خليج تامبا، عند منتصف النهار تقريبًا. كما تم إغلاق الجسور الرئيسية الأخرى.

وقال كين جراهام، مدير هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية: “قلت بالأمس إن الساعة تدق. واليوم أقول إن جرس الإنذار يدق بالفعل. يحتاج الناس إلى الوصول إلى أماكنهم الآمنة”.

وفي مؤتمر صحفي في تالاهاسي، وصف حاكم فلوريدا رون ديسانتيس نشر مجموعة واسعة من الموارد، بما في ذلك 9000 من أفراد الحرس الوطني من فلوريدا والولايات الأخرى؛ وأكثر من 50 ألف عامل في خطوط الكهرباء من أماكن بعيدة مثل كاليفورنيا؛ وسيارات دورية على الطرق السريعة مع صفارات الإنذار لمرافقة ناقلات البنزين لتجديد الإمدادات حتى يتمكن الناس من ملء خزاناتهم قبل الإخلاء.

وقال ديسانتيس: “لسوء الحظ، سيكون هناك قتلى. لا أعتقد أن هناك أي طريقة للتغلب على ذلك”.

أفاد مركز الأعاصير أن ميلتون كان مركزه على بعد حوالي 240 كيلومترًا جنوب غرب تامبا بعد ظهر الأربعاء وبلغت سرعة الرياح القصوى 209 كيلومترًا في الساعة. وكانت تتحرك باتجاه الشمال الشرقي بسرعة 26 كم/ساعة.

تظهر مركبتان على الطريق وأضوائهما مضاءة في سماء شبه مظلمة.
تقوم الشرطة في جنوب باسادينا بولاية فلوريدا بإغلاق جسر يؤدي إلى جزيرة سانت بيت بيتش الحاجزة قبل وصول إعصار ميلتون يوم الأربعاء. (ريبيكا بلاكويل/ وكالة أسوشيتد برس)

ضربت أمطار غزيرة وأعاصير أجزاء من جنوب فلوريدا ابتداء من صباح الأربعاء، مع تدهور الأحوال الجوية. ومن المتوقع هطول أمطار يتراوح منسوبها ما بين 15 إلى 31 سم، مع ما يصل إلى 46 سم في بعض الأماكن، في الداخل، مما يزيد من خطر حدوث فيضانات كارثية.

ضرب أحد الإعصار صباح الأربعاء في منطقة إيفرجليدز ذات الكثافة السكانية المنخفضة وعبر الطريق السريع 75. وهبط إعصار آخر واضح في فورت مايرز، مما أدى إلى قطع أطراف الأشجار وتمزيق مظلة محطة وقود إلى أشلاء.

وأصدرت السلطات أوامر إخلاء إلزامية في 15 مقاطعة في فلوريدا يبلغ إجمالي عدد سكانها حوالي 7.2 مليون شخص. وحذر المسؤولون من أن أي شخص يبقى في الخلف يجب أن يدافع عن نفسه، لأنه لم يكن من المتوقع أن يخاطر المستجيبون الأوائل بحياتهم في محاولة الإنقاذ في ذروة العاصفة.

شاهد | يخشى النحالون المزيد من الخسائر مع وصول ميلتون:

يشعر زوجان من مربي النحل في فلوريدا بالقلق بشأن خلايا النحل بينما يلوح ميلتون في الأفق

ماثيو وأليسون ديفيس من سانت بطرسبرغ بولاية فلوريدا، هما من بين العديد من سكان منطقة خليج تامبا الخاضعين لأمر الإخلاء الإلزامي قبل وصول إعصار ميلتون. ويقول الزوجان، وهما مربي نحل، إنهما اتخذا خطوات لحماية خلايا النحل ويأملان في الأفضل بعد خسارة ملايين النحل في آخر عاصفة كبرى، هيلين.

“الطريق طويل أمامنا”

وقال عمدة سانت بطرسبرغ كين ويلش للسكان أن يتوقعوا انقطاع التيار الكهربائي لفترة طويلة والإغلاق المحتمل لنظام الصرف الصحي.

وقال ولش: “أمامنا طريق طويل، لكننا سنتعافى وسنعيد البناء”. “لكن خلال الساعات القليلة المقبلة، ينصب تركيزنا على الحفاظ على سلامة الجميع، ويمكننا القيام بذلك”.

يظهر رجلان على جانبي مضخات محطة الوقود، وهما يملآن العبوات الحمراء.
الناس يملأون خزانات الغاز قبل إعصار ميلتون في بورت شارلوت بولاية فلوريدا يوم الأربعاء. (مارتا لافاندير/ وكالة أسوشيتد برس)

وفي شارلوت هاربور بولاية فلوريدا، على بعد حوالي 160 كيلومترًا جنوب تامبا، انتشرت السحب وهبت الرياح بينما كان جوش باركس يحزم سيارته من طراز كيا سيدان بالملابس والممتلكات الأخرى. قبل أسبوعين، جلبت موجة إعصار هيلين حوالي 1.5 متر من المياه إلى الحي، ولا تزال شوارعه مليئة بالأثاث المشبع بالمياه والجدران الجافة الممزقة وغيرها من الحطام.

خطط باركس، وهو فني سيارات، للفرار إلى منزل ابنته في الداخل وقال إن زميلته في الغرفة غادرت بالفعل.

قال: “قلت لها أن تحزمي أمتعتك وكأنك لن تعودي”.

شاهد لماذا أثارت هذه العاصفة قلق المتخصصين في الأعاصير:

تستعد فلوريدا: لماذا يشكل إعصار ميلتون تهديدًا كبيرًا؟ | حول ذلك

لا يزال الملايين من سكان فلوريدا يعانون من إعصار هيلين، ويستعدون الآن للأسوأ مع توجه إعصار ميلتون نحو الولاية. يشرح أندرو تشانغ سبب كون ميلتون أحد أسوأ العواصف التي ضربت فلوريدا منذ قرن.

وبحلول وقت مبكر من بعد الظهر، ألغت شركات الطيران حوالي 1900 رحلة جوية، أكثر من 80 في المائة منها في ثلاثة مطارات كبيرة أغلقتها العاصفة، ومطار آخر، مطار ميامي الدولي، الذي ظل مفتوحا. تم إغلاق SeaWorld طوال يوم الأربعاء، كما تم إغلاق Walt Disney World و Universal Orlando في فترة ما بعد الظهر.

وقالت شركة طيران كندا في وقت سابق لشبكة سي بي سي نيوز إنه تم بالفعل إلغاء حوالي 20 رحلة عودة إلى المناطق المتضررة في فلوريدا حتى هذه اللحظة. ويُنصح المسافرون بالتحقق من حالة رحلاتهم قبل الذهاب إلى المطار.

وقالت شركة الطيران إنها أتاحت ما يقرب من 900 مقعد إضافي لأورلاندو وتامبا قبل وصول العاصفة، وأنها أضفت طابعًا رسميًا على خطة لإضافة أكثر من 1100 مقعد بعد العاصفة.

شاهد | آثار تغير المناخ شوهدت بشكل أسرع من المتوقع:

يقول عمدة منطقة خليج تامبا إن الأعاصير الأكبر حجمًا والأكثر تكرارًا تتطلب تكيفًا أفضل

يقول كين ويلش، عمدة مدينة سانت بطرسبرغ بولاية فلوريدا، إنه بينما استثمرت مدينته في التكيف مع تغير المناخ، فإن تأثيرات العالم الأكثر دفئًا أصبحت تظهر بسرعة أكبر مما كان متوقعًا، وهو ما يعني بناء أسوار بحرية أعلى وبنية تحتية أقوى.

وقالت شركة الطيران في بيان “هذا وضع متطور وخططنا عرضة للتغيير اعتمادا على مسار العاصفة وتوافر المطار وعوامل أخرى”.

وفي منطقة جولفبورت بمنطقة خليج تامبا، بقي كريستيان بيرك ووالدته في منزلهم الخرساني المكون من ثلاثة طوابق المطل على الخليج. قال بيرك إن والده صمم هذا المنزل مع وضع الفئة الخامسة في الاعتبار – والآن سيقومون باختباره.

وبينما كانت سيارة شرطة مارة تحث على الإخلاء، أقر بيرك بأن البقاء ليس فكرة جيدة لكنه قال إنه “لا يضحك على هذه العاصفة ولو قليلاً” – فهو يعتقد فقط أن المنزل الذي بناه والده سيصمد أمامها.

احتمى حوالي 1700 شخص في مدرسة جيبس ​​الثانوية في سانت بطرسبرغ، بما في ذلك تركون ناجبي وزوجه موريس كولب. لقد ناموا على الأرض لأنهم لم يحضروا أسرّتهم الخاصة.

قال كولب: “إنه ليس هيلتون أو ماريوت، لكنه بالتأكيد موضع تقدير”.

استمع لرحلة طويلة وشاقة خارج فلوريدا، يقول أحد السكان لـ CBC:

التيار19:09سكان فلوريدا يفرون من العاصفة الوحشية الثانية خلال أسابيع

يقترب إعصار ميلتون من فلوريدا، بعد أسابيع فقط من الدمار الذي خلفه إعصار هيلين. وقد تم بالفعل إخلاء جاينا تاتش. تقول إن مواجهة عاصفتين متتاليتين أمر لا يمكن تصوره، إنها تأمل فقط أن يكون لديها منزل لتعود إليه.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *