فريمان ينطلق من البطولات الأربع الكبرى في المركز العاشر بينما يتفوق دودجرز على يانكيز في المباراة الافتتاحية المثيرة لبطولة العالم

فريمان ينطلق من البطولات الأربع الكبرى في المركز العاشر بينما يتفوق دودجرز على يانكيز في المباراة الافتتاحية المثيرة لبطولة العالم


قضم أظافر طوال الليل بنهاية هوليوود.

تم تسليم اللعبة الأولى من Yankees-Dodgers بالتأكيد.

حقق فريدي فريمان أول فوز في البطولات الأربع الكبرى في تاريخ بطولة العالم بفوزين في الشوط العاشر ليمنح لوس أنجلوس دودجرز الفوز 6-3 على نيويورك يانكيز في المباراة الافتتاحية المليئة بالدراما يوم الجمعة.

“قد تكون أعظم لحظة بيسبول شهدتها على الإطلاق، وقد شهدت بعض اللحظات الرائعة،” مدير دودجرز ديف روبرتس متعجبًا.

بعد أن عانى من التواء شديد في الكاحل الأيمن، عاد فريمان إلى الملعب الأول الذي رآه – بسرعة 92 ميلاً في الساعة داخل الكرة السريعة من نيستور كورتيس – ورفع مضربه عالياً قبل أن يبدأ هرولته بينما هدر حشد من 52394 شخصًا.

وقال روبرتس: “لا أستطيع أن أصدق ما حدث للتو”. “هذا ما يجعل Fall Classic كلاسيكيًا، صحيح، لأن النجوم يخرجون والنجوم البارزون يقدمون مسرحيات كبيرة، ويحققون نجاحات كبيرة، في أكبر اللحظات. … أنا عاجز عن الكلام الآن.”

كان ذلك يذكرنا بهومر كيرك جيبسون المذهل الذي رفع لوس أنجلوس على أوكلاند لألعاب القوى في المباراة الأولى من بطولة العالم لعام 1988 في ملعب دودجر – وهي واحدة من أشهر التقلبات في تقاليد لعبة البيسبول.

خرج جيبسون ، الذي غاب عن الملاعب بسبب إصابات في ساقه ، من مقاعد البدلاء وانضم إلى Hall of Fame بالقرب من Dennis Eckersley .

وقال فريمان مبتسما: “لقد لعبت المباراة بأكملها”.

غاب فريمان، الذي يحمل الجنسية الكندية ويمثل البلاد في المنافسة الدولية، عن ثلاث مباريات خلال تصفيات الدوري الوطني بسبب كاحله، ولم يكن لديه قاعدة إضافية في فترة ما بعد الموسم حتى حقق ثلاثية في الشوط الأول يوم الجمعة.

قال فريمان، الذي سيتبرع بمسامير لعبته إلى قاعة المشاهير في كوبرستاون: “شعرت بحالة جيدة حقًا”. “في الأيام الستة الماضية تعاملنا مع الأمر بشكل جيد حقًا. كنت أشعر أنني بحالة جيدة جدًا. عندما خرجت لأعطي تحية عالية لزملائي في الفريق، شعرت أنني بحالة جيدة جدًا، لأن هذه كانت المرة الأولى التي أركض فيها طوال الأسبوع. لذا ، الكاحل جيد.”

بعد انتهاء السباق في المنزل، ركض فريمان إلى والده.

وقال فريمان ضاحكاً: “كنت أصرخ في وجهه. أنا آسف يا أبي”. “لقد كان هناك منذ أن كنت طفلاً صغيرًا، وكان يتدرب علي الضرب كل يوم. لذا فهذه لحظة، إنها لحظة والدي.”

أطلق جيانكارلو ستانتون هوميروسًا من مرحلتين لنيويورك في هذه المواجهة المليئة بالنجوم بين اثنين من أكثر سلاسل البيسبول شهرةً ونجاحًا – المباراة الافتتاحية الثالثة على التوالي لبطولة العالم لخوض أدوار إضافية.

وقال آرون جادج، لاعب فريق يانكيز: “لا يمكنك الجلوس هنا والحزن. لا يمكنك الجلوس هنا والشكوى. لا يمكنك أن تفعل ذلك، يمكن أن تفعل ذلك”. “حان وقت الذهاب إلى العمل. لقد خسرنا هذه المباراة. تعلم منها. انظر إلى أين يمكننا التحسن والذهاب إلى هناك والفوز بالمباراة التالية.”

في الجزء العلوي من المركز العاشر، اعتمد أنتوني فولبي على اختيار اللاعب للتوقف القصير، وسجل جاز تشيشولم جونيور من المركز الثالث بعد أن سرق قاعدتين، ليمنح نيويورك التقدم 3-2.

خص تشيشولم السريع الرامي الفائز بليك ترينين ثم سرق المركز الثاني. بعد المشي المتعمد إلى أنتوني ريزو، قام تشيشولم بتمرير القاعدة الثالثة دون منازع حيث كان Treinen بطيئًا في اللوحة مع لعب Max Muncy بعمق في المركز الثالث.

توقف تومي إيدمان عن الغوص على يساره على أرضية فولبي، لكنه لم يتمكن من إخراجها من قفازته في البداية. لقد رمى إلى المركز الثاني لإخراج Rizzo بينما عاد Chisholm إلى المنزل مع الضوء الأخضر.

لكن المراوغين لم ينتهوا.

مشى Gavin Lux ضد الرامي الخاسر Jake Cousins ​​بواحد في الجزء السفلي من المركز العاشر وذهب إلى المركز الثاني في أغنية Edman المنفردة إلى الثانية. أسقط البديل الدفاعي أوزوالدو كابريرا الكرة بقفازه لكنها تسربت إلى الملعب.

أدى ذلك إلى ظهور نجم الضربة القاضية شوهي أوهتاني، وهو ضارب أعسر. ذهب مدير يانكيز آرون بون إلى ساحة اللعب الخاصة به مرة أخرى من أجل كورتيس، وهو لاعب يساري لم يلعب منذ 18 سبتمبر بسبب إصابة في المرفق.

بعد غيابه عن تصفيات AL، تمت إضافة كورتيس إلى قائمة بطولة العالم يوم الجمعة.

“لقد ركضت إلى [batting] قال كيكي هيرنانديز، لاعب مركز دودجرز: “لقد أخبرت اللاعبين الموجودين في القفص، أن هذه اللعبة كان يجب أن تكون أول مباراة بيسبول على الإطلاق بنظام الدفع مقابل المشاهدة”.

قام اللاعب الأيسر Alex Verdugo بإمساك الكرة في منطقة كريهة ليعتزل Ohtani في الملعب الأول لكورتيس. أدى زخم Verdugo إلى سقوطه فوق الجدار الاستنادي المنخفض، مما أدى إلى تقدم كلا العدائين بقاعدة واحدة لأنه بموجب القاعدة أصبحت كرة ميتة عندما انتهى الأمر بـ Verdugo في المدرجات.

مع فتح القاعدة الأولى، سارت نيويورك عمدًا على Mookie Betts لتحميل القواعد وإعداد مباراة يسارية على يسارية لكورتيس ضد فريمان.

قال فريمان: “لقد كنت في الوقت المناسب من أجل المدفأة”.

أدت قيادته إلى جناح الميدان الأيمن إلى إصابة جماهير دودجرز بالجنون. كان هذا هو ثالث خروج هوميروس في تاريخ بطولة العالم لفريق كان متأخراً ، بعد تسديدة جيبسون وقيادة جو كارتر لفريق تورونتو بلو جايز الذي فاز ببطولة العالم 1993 ضد فيلادلفيا.

حقق نيلسون كروز اللقب الوحيد الآخر الذي أنهى المباراة في تاريخ ما بعد الموسم، لتكساس في سلسلة بطولة الدوري الأمريكي 2011 ضد ديترويت.

قال فريمان: “هذه هي الأشياء، أنت تبلغ من العمر 5 سنوات وتعيش في الفناء الخلفي هناك”. “هذا حلم أصبح حقيقة، لكنه واحد فقط. لدينا ثلاثة آخرين.”

هذه هي المرة الثانية عشرة التي يلتقي فيها فريق يانكيز ودودجرز في بطولة العالم، وهي المواجهة الأكثر شيوعًا في سجلات الدوريات الكبرى، لكن مواجهتهم السابقة في أكتوبر كانت قبل 43 عامًا.

بينما يسعى فريق دودجرز للحصول على لقبه الثامن والثاني خلال خمس سنوات، يتواجد فريق يانكيز في Fall Classic للمرة الأولى منذ فوزه بالمركز 27 في عام 2009.

افتتحت السلسلة الأولى مع زوج من الضاربين من 50 منزلًا في القاضي (58) وأوهتاني (54) بهدوء حيث تبارز جيريت كول، الحائز على جائزة AL Cy Young لعام 2023، وجاك فلاهيرتي خلال أربع جولات بدون أهداف. ضرب القاضي وهو يتأرجح في أول ثلاث ضربات له قبل أن يضرب ضربة واحدة من بروسدار جراتيرول مع فوزين في الشوط السابع.

كان أوهتاني 0 مقابل 3 قبل أن يمزق ثنائية من جدار الملعب الأيمن في المركز الثامن. تسابق إلى المركز الثالث في المسرحية عندما أساء لاعب القاعدة الثاني جليبر توريس التعامل مع رمية خوان سوتو، والتي أصبحت مكلفة عندما سجل أوهتاني ذبابة تضحية بواسطة بيتس والتي تعادلها 2-الكل.

مع فوزين في المركز التاسع، أرسل توريس مسافة طويلة إلى يسار الوسط. وصل أحد المعجبين الذي يرتدي قميص دودجرز إلى الحائط وأمسك بالكرة. وحكم الحكام على تدخل الجماهير ومنحوا توريس هدفين، وهو ما أكده الحكام عند إعادة تشغيل الفيديو. غادرت المروحة المنطقة على الفور.

تم مشى سوتو عمدًا قبل أن يخرج القاضي ضد ترينين لإنهاء الشوط.

اخترق فريق دودجرز التقدم 1-0 في الشوط الخامس عندما ضاعف هيرنانديز ثلاث مرات متجاوزًا سوتو في المجال الأيمن وسجل هدفًا في ذبابة تضحية ويل سميث.

أجاب يانكيز مرة أخرى في المركز السادس. خص سوتو الصدارة قبل أن يضرب القاضي بالتأرجح للمرة الثالثة. تبعه ستانتون بتسديدة بطول 412 قدمًا ليتوقف عن فلاهيرتي في مسيرته المهنية السابعة عشرة بعد انتهاء الموسم. نشأ ستانتون في وادي سان فرناندو القريب، وليس بعيدًا عن بوربانك، مسقط رأس فلاهيرتي.

Stanton، ALCS MVP، متصل بمنحنى مفصلي معلق قليلاً في الجزء السفلي من منطقة الضربة. خرج هوميروسه السادس في 11 مباراة في فترة ما بعد الموسم من مضربه بسرعة 116.6 ميلاً في الساعة.

بعد فوزه بالراية في نهاية الأسبوع الماضي على ملعب كليفلاند، قال ستانتون: “هذه ليست الكأس التي أريدها. أريد الكأس التالية.”

ثم قام يانكيز بتحميل القواعد. خص تشيشولم أنتوني باندا وسرق المركز الثاني. بعد ضرب ريزو، مشى فولبي عمدًا. وصل أوستن ويلز إلى أغنية منفردة خنقها إيدمان بالغطس لإنقاذ الركض قبل أن يتأرجح فيردوجو ضد فريقه السابق.

تم تكريم فرناندو فالينزويلا، الحائز على جائزة NL Cy Young لعام 1981 وأفضل مبتدئ لهذا العام والذي توفي في وقت سابق من هذا الأسبوع عن عمر يناهز 63 عامًا، بدقيقة صمت قبل المباراة.

تقام المباراة الثانية مساء يوم السبت في ملعب دودجر، حيث سيتنافس فريق يانكيز إل إتش بي كارلوس رودون ضد الصاعد الأمريكي يوشينوبو ياماموتو الذي تبلغ قيمته 325 مليون دولار.

رودون هو 1-1 مع 4.40 عصرًا في ثلاث بدايات هذا الموسم، مع 22 ضربة على مدار 14 1/3 جولة. ياماموتو هو 1-0 في ثلاث مباريات ما بعد الموسم مع 5.11 عصرًا و 11 ضربة في 12 1/3 جولة.

Share this content:


اكتشاف المزيد من موقع دار طيبة

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من موقع دار طيبة

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading