قالت السلطات إن 12 مهاجرا لقوا حتفهم بعد أن تمزق قاربهم في القناة الإنجليزية

قالت السلطات إن 12 مهاجرا لقوا حتفهم بعد أن تمزق قاربهم في القناة الإنجليزية


قالت السلطات إن قاربا يحمل مهاجرين تمزق في القناة الإنجليزية أثناء محاولتهم الوصول إلى بريطانيا من شمال فرنسا يوم الثلاثاء، مما أدى إلى غرق العشرات في الممر المائي الغادر ومقتل 12 شخصا.

وقال المسؤولون إنه يُعتقد أن معظم الضحايا هم من النساء، وبعضهم أقل من 18 عامًا، ولم يكن لدى العديد من الركاب أدوات إنقاذ، ووصفه أحدهم بأنه حادث المهاجرين الأكثر دموية في القناة هذا العام.

وقال أوليفييه بارباران رئيس بلدية لو بورتيل القريبة من ميناء الصيد الفرنسي بولوني سور مير حيث تم إنشاء مركز للإسعافات الأولية لعلاج الضحايا: “للأسف انشق قاع القارب”. “إذا كان الناس لا يعرفون كيفية السباحة في المياه المضطربة… فيمكن أن يذهبوا بسرعة كبيرة.”

إن قواعد اللجوء الصارمة بشكل متزايد في أوروبا، وتزايد كراهية الأجانب والمعاملة العدائية للمهاجرين، تدفعهم نحو الشمال.

وقبل حادث يوم الثلاثاء، توفي أو فقد ما لا يقل عن 30 مهاجرا أثناء محاولتهم العبور إلى المملكة المتحدة هذا العام، وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.

تتجمع خدمات الطوارئ في ميناء بولوني سور مير بفرنسا يوم الثلاثاء بعد أن تمزق قارب يعتقد أنه يحمل مهاجرين أثناء محاولتهم عبور القناة الإنجليزية. (بي إف إم ليتورال/ وكالة أسوشيتد برس)

انتشل رجال الإنقاذ ما مجموعه 65 شخصًا من القناة الإنجليزية يوم الثلاثاء في عملية بحث استمرت أكثر من أربع ساعات، وفقًا للملازم إتيان باجيو، المتحدث باسم الوكالة الفرنسية التي تشرف على امتداد البحر حيث تمزق القارب. وأضاف أن الأطباء أكدوا وفاة 12 شخصا.

وقالت السلطات إن 12 شخصا آخرين نقلوا إلى المستشفى، اثنان منهم في حالة خطيرة للغاية.

ووصفها باجيو بأنها أعنف مأساة لقارب مهاجرين في القناة الإنجليزية هذا العام. وفي يوليو/تموز، توفي أربعة مهاجرين أثناء محاولتهم العبور على متن قارب مطاطي انقلب وثقب، بينما توفي خمسة آخرون، بينهم طفل، في محاولة أخرى في أبريل/نيسان. وتم انتشال خمس جثث أخرى من البحر أو جرفتها الأمواج على طول الشاطئ بعد أن واجه قارب مهاجرين صعوبات في الظلام والبرد في شهر يناير.

شاهد | مسؤولون فرنسيون يعدون بالتحقيق في المأساة:

default قالت السلطات إن 12 مهاجرا لقوا حتفهم بعد أن تمزق قاربهم في القناة الإنجليزية

مقتل 12 مهاجراً وإنقاذ العشرات بعد تمزق قاربهم في القناة الإنجليزية

ووصف مسؤولون فرنسيون الحادث المميت بأنه “مأساة” وقالوا إن تحقيقا سينظر في ما حدث.

وقال باجيو إن العديد من الذين كانوا على متن السفينة التي تحطمت في القناة الإنجليزية يوم الثلاثاء لم يكن لديهم سترات نجاة. ولم يتضح على الفور نوع القارب الذي كان يستقله المهاجرون. وشاركت ثلاث مروحيات وطائرة وزورقين صيد وأكثر من ست سفن أخرى في عملية الإنقاذ.

قالت السلطات الليبية إنه في مأساة بحرية أخرى وقعت يوم الثلاثاء تتعلق بأشخاص يبحثون عن حياة أفضل في أوروبا، انقلب قارب يحمل مهاجرين قبالة الساحل الليبي، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وفقد 22 آخرين.

“غرق سفينة مروع”

وقالت الوكالة التي تشرف على عملية الإنقاذ في القناة الإنجليزية، إن القارب واجه صعوبة قبالة نقطة جريس نيز، بين بولوني سور مير وميناء كاليه شمالاً. وكانت درجات حرارة البحر قبالة شمال فرنسا حوالي 20 درجة مئوية.

وتوجه وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين إلى بولوني سور مير للقاء المشاركين في التعامل مع ما وصفه بـ “الحطام المروع للسفينة”. وأضاف أن القارب كان واهياً وصغيراً – طوله أقل من سبعة أمتار – وأن المهربين يجمعون المزيد والمزيد من الأشخاص على متن هذه السفن.

وأضاف أنه يعتقد أن معظم الأشخاص الذين كانوا على متن القارب من إريتريا، وأن معظم الضحايا من النساء.

وفي الأسبوع الماضي، اتفق زعيما فرنسا وبريطانيا على تعميق التعاون بشأن الهجرة غير الشرعية في القناة.

ووصفت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر الحادث بأنه “حادث مروع ومأساوي للغاية” وأشادت بعمال الإنقاذ الفرنسيين “الذين أنقذوا بلا شك العديد من الأرواح، ولكن للأسف لم يتمكنوا من إنقاذ الجميع”.

وأضافت: “إن العصابات التي تقف وراء هذه التجارة المروعة والقاسية في حياة البشر تحشر المزيد والمزيد من الناس في قوارب مطاطية غير صالحة للإبحار، وترسلهم إلى القناة حتى في ظل الأحوال الجوية السيئة للغاية”.

“إنهم لا يهتمون بأي شيء سوى الأرباح التي يحققونها، ولهذا السبب – بالإضافة إلى الحداد على الخسارة الفادحة في الأرواح – فإن العمل على تفكيك عصابات المهربين الخطيرة والإجرامية وتعزيز أمن الحدود أمر حيوي للغاية ويجب أن يمضي قدما على قدم وساق”. “.

حاول ما لا يقل عن 2109 مهاجرين عبور القناة الإنجليزية على متن قوارب صغيرة في الأيام السبعة الماضية، وفقًا لبيانات وزارة الداخلية البريطانية المحدثة يوم الثلاثاء. تتضمن البيانات الأشخاص الذين تم العثور عليهم في القناة أو عند الوصول.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *