هزم Sinner فريتز في مجموعات متتالية ليحصل على لقبه الأول في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد أسابيع من تبرئة المنشطات

هزم Sinner فريتز في مجموعات متتالية ليحصل على لقبه الأول في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بعد أسابيع من تبرئة المنشطات


تغلب يانيك سينر على تايلور فريتز 6-3 و6-4 و7-5 ليفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس للرجال، الأحد، بعد أقل من ثلاثة أسابيع من تبرئته في قضية المنشطات.

فاز اللاعب الإيطالي المصنف رقم 1، البالغ من العمر 23 عامًا، بكأس جراند سلام الثانية في مسيرته الناشئة – وكانت الأخرى في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير – ومنع فريتز رقم 12 من إنهاء الجفاف الكبير في اللقب للرجال الأمريكيين الذي استمر 21 عامًا.

كان انتصار آندي روديك في فلاشينغ ميدوز عام 2003 هو آخر لقب في البطولات الأربع الكبرى لرجل من الولايات المتحدة. وكان روديك آخر من وصل إلى نهائي إحدى أكبر أربع بطولات في التنس قبل فريتز، البالغ من العمر 26 عامًا من كاليفورنيا، والذي خسر أمام روجر فيدرر في ويمبلدون عام 2009.

مدد سينر سلسلة انتصاراته الحالية إلى 11 مباراة وتحسن إلى 55 فوزًا مقابل 5، ليحقق أعلى مستوى له بستة ألقاب في عام 2024. ويشمل ذلك علامة 35 فوزًا مقابل 2 على الملاعب الصلبة، وهي الأرضية المستخدمة في كل من بطولة أستراليا المفتوحة وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وهو هو أول رجل منذ غييرمو فيلاس عام 1977 يفوز بأول لقبين له في البطولات الأربع الكبرى في نفس الموسم، وهو أمر لم يحققه عظماء مثل نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال وفيدرر.

قبل أقل من أسبوع من بدء المنافسة في فلاشينغ ميدوز، اكتشف العالم أن اختبار سينر كان إيجابيًا مرتين بالنسبة للستيرويدات الابتنائية في مارس، لكن تمت تبرئته لأن استخدامه كان غير مقصود – فقد دخلت المادة المحظورة إلى نظامه عن طريق تدليك من أحد أعضاء الفريق. أطلقت في وقت لاحق.

كما كان متوقعًا، استمتع فريتز بشيء من ميزة اللعب على أرضه في فترة ما بعد الظهيرة الباردة تحت سماء صافية تقريبًا. في حشد مليء بالمشاهير ضم تايلور سويفت وصديقها، ترافيس كيلسي، كانساس سيتي تشيفز، شارك بعض المتفرجين أحيانًا في هتافات “الولايات المتحدة الأمريكية!” بين المباريات أو يقف على قدميه كلما تمكن من التقاط ما شعر به في تلك اللحظة وكأنه نقطة حاسمة.

فريتز ليس من النوع الذي يُظهر الكثير من المشاعر، وغالبًا ما يستقبل هذه المناسبات بهز بسيط لمضربه الملون بالنيون. عندما تعرض لكسر في المباراة الأولى للمباراة، وهي بداية مشؤومة تضمنت إهدارًا سيئًا لضربة قوية، ابتسم فريتز بسخرية.

وأظهر سينر بعض التوتر أيضًا، وعندما لعب مباراة فضفاضة تضمنت خطأً مزدوجًا وأخطاء أخرى، ساعد ذلك فريتز على كسر إرساله ليتقدم في النهاية 3-2 بعد 20 دقيقة.

كان هذا إلى حد كبير آخر حدث مهم لفريتز أو معجبيه حتى 3-الجميع في المجموعة الثالثة، عندما ضرب فائزًا فوق مستوى الرأس ليصل إلى 15-30، ولكم الهواء وصرخ، “دعونا نذهب!” ونهض الناس في المدرجات وهم يصفقون ويهتفون. وبعد أن سجل فريتز كرة فائزة ليحصل على نقطة لكسر الإرسال بعد دقيقة واحدة، احتفل بنفس الطريقة، وأثارت غضب الآلاف من حوله. ثم ارتكب سينر خطأً مزدوجًا، ووضع فريتز في المقدمة بنتيجة 4-3.

لكن عندما حاول إرسال المجموعة والنتيجة 5-4، انحنى فريتز بما يكفي ليسمح لسينر بالتعادل بكسر الإرسال. استخدم سينر تسديدة ساقطة لجذب فريتز إلى الملعب الأمامي، ثم أطلق تسديدة تمريرة سددها فريتز في الشباك. ارتد فريتز عن مضربه خارج الملعب. انزلق الخاطئ إلى صندوق المناشف، ولم يبتسم حتى.

وبعد حوالي 10 دقائق، كان الفوز بفضل سينر بعد أربع مباريات متتالية. عندما انتهى الأمر، رفع سينر ذراعيه وألقى رأسه إلى الخلف وأغمض عينيه.

إنه يؤكد نفسه بشكل عام خلال المباريات ربما يكون أفضل وصف لها هو أنها طريقة غير رسمية إلى حد ما. أسلوبه أقل إثارة من الأسلوب الصلب، وأقل سحرًا من أسلوب المقياس. في كلتا الحالتين، كان بارعًا، حيث استخدم أطرافه الطويلة وحذاءه الرياضي المنزلق للوصول إلى كل شيء قبل تصويب تسديدة عالية السرعة بعد تسديدة بالقرب من الخطوط – وعادة ما ينجح.

لم يبدو أي من اللاعبين مهتمًا بالمغامرة إلى الأمام يوم الأحد ما لم يضطر إلى ذلك، وبدلاً من ذلك اكتفى بلعب ضرباته الأمامية والخلفية من الجزء الخلفي من الملعب.

هذه بالتأكيد منطقة آثم.

وبحلول النهاية، كانت سينر، ثاني إيطالية تفوز بلقب فردي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، لتنضم إلى فلافيا بينيتا بطلة السيدات عام 2015، تتمتع بسجل مثير للإعجاب: 21 خطأ سهلا فقط، أي أقل بـ 13 خطأ من فريتز، و23 فوزا.

عند الدخول، بدا أن المباراة لن يكون أمام فريتز سوى فرصة للحفاظ على المنافسة إذا أظهر أفضل ما لديه، خاصة عند الإرسال. إذا كان الأمر كذلك، فقد تبين أن المجموعة الافتتاحية ليست مثالية بالنسبة له.

لقد نفذ 36% من ضربات إرساله الأولى، ولم يسدد سوى اثنتين من ضربات الإرسال الساحقة – وهو إجمالي تم تجاوزه في الشوط الأول بالمجموعة الثانية وحدها – وانتهى به الأمر بارتكاب أكثر من ضعف عدد الأخطاء السهلة (12) مقارنة بالفائزين (خمسة).

من شأن هذا النوع من الإحصائيات أن يتحسن من جانب فريتز، لكنه لم يكتشف طريقة لوضع سينر في المشاكل باستمرار. قليلون يستطيعون هذه الأيام.

شاهد سابالينكا تهزم بيجولا لتحصد لقبها الأول في بطولة أمريكا المفتوحة:

سابالينكا تحرز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الأولى على الإطلاق بفوزها على بيجولا

تغلبت البيلاروسية أرينا سابالينكا على الأمريكية جيسيكا بيجولا 7-5 و7-5 في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للسيدات لتحرز لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى في مسيرتها.



Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *