يخطط هانتر بايدن لتقديم نداء غير عادي لتجنب المحاكمة في قضية ضريبية

يخطط هانتر بايدن لتقديم نداء غير عادي لتجنب المحاكمة في قضية ضريبية


قال محامي هانتر بايدن، الخميس، إنه سيقدم التماسًا لتجنب المحاكمة في الوقت الذي كان من المقرر فيه اختيار هيئة المحلفين لبدء قضيته الضريبية الفيدرالية، مما فاجأ المدعين الذين حثوا القاضي على رفض الالتماس غير المعتاد الذي من شأنه أن يسمح لنجل الرئيس بالحفاظ على براءته.

هذا هو أحدث تطور في الملحمة القانونية الطويلة الأمد لابن الرئيس جو بايدن، الذي يواجه بالفعل عقوبة السجن المحتملة بعد إدانته بتهم تتعلق بسلاح ناري في يونيو.

تم إحضار أكثر من 100 محلف محتمل إلى المحكمة لبدء عملية اختيار اللجنة التي ستقرر ما إذا كان مذنبًا بتهم جنحة وجناية بشأن ما يقول المدعون إنه مخطط مدته أربع سنوات لتجنب دفع ما لا يقل عن 1.4 مليون دولار كضرائب بينما سحب ملايين الدولارات من الكيانات التجارية الأجنبية.

لكن محامي الدفاع آبي لويل قال للقاضي إن الأدلة ضد هانتر بايدن “ساحقة” وأن نجل الرئيس يريد حل القضية بما يشار إليه باسم التماس ألفورد، والذي بموجبه يحافظ المدعى عليه على براءته لكنه يقر بأن المدعين لديهم أدلة كافية. لتأمين الإدانة.

دخل هانتر بايدن، في الوسط، إلى قاعة المحكمة في لوس أنجلوس، يوم الخميس، وهو يمسك بيد زوجته ميليسا كوهين بايدن، ويحيط به عملاء الخدمة السرية. (جاي سي هونغ/ وكالة أسوشيتد برس)

وحث المدعي العام قاضي المقاطعة الأمريكية مارك سكارسي على رفض الالتماس المقترح، قائلا إن هانتر بايدن “لا يحق له الاعتراف بالذنب بشروط خاصة تنطبق عليه فقط”.

وقال المدعي العام ليو وايز: “هانتر بايدن ليس بريئا. هانتر بايدن مذنب”.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، إنها “غير قادرة على التعليق” على خطط هانتر بايدن لتغيير التماسه. قال الرئيس جو بايدن إنه لن يعفو أو يخفف الحكم الصادر ضد ابنه.

وعندما سُئل مرة أخرى يوم الخميس عما إذا كان الرئيس سيعفو عن هانتر، قال جان بيير: “لا يوجد حتى الآن”.

ومن شأن التماس في اللحظة الأخيرة أن يسمح لهنتر بايدن بتجنب محاكمة جنائية ثانية في غضون أشهر فقط. وأُدين في يونيو/حزيران في ولاية ديلاوير بثلاث تهم جنائية تتعلق بمسدس اشتراه في عام 2018.

النيابة العامة والقاضي اشتعلت على حين غرة

وكان من المتوقع أن تسلط المحاكمة الضريبية الضوء على تعاملاته التجارية الخارجية، والتي أمضى الجمهوريون سنوات في التدقيق فيها لاتهام والده – دون دليل – بالفساد فيما يتعلق بعمل ابنه في الخارج.

وبدا أن إعلان الدفاع فاجأ المدعين العامين والقاضي في المحكمة الفيدرالية في لوس أنجلوس. ومن المتوقع صدور البيانات الافتتاحية في القضية يوم الاثنين.

دخل هانتر بايدن إلى قاعة المحكمة وهو يمسك بيد زوجته ميليسا كوهين بايدن، ويحيط به عملاء الخدمة السرية. في البداية، دفع بأنه غير مذنب في التهم المتعلقة بضرائبه من عام 2016 حتى عام 2019، وأشار محاموه إلى أنهم سيجادلون بأنه لم يتصرف “عن عمد” أو بنية انتهاك القانون، ويرجع ذلك جزئيًا إلى مخالفاته الموثقة جيدًا. يكافح مع إدمان الكحول والمخدرات.

شاهد | يستخدم الجمهوريون والديمقراطيون مشاكل بايدن القانونية كذخيرة سياسية:

default يخطط هانتر بايدن لتقديم نداء غير عادي لتجنب المحاكمة في قضية ضريبية

يستخدم الحزب الجمهوري والديمقراطيون إدانة هانتر بايدن لتسجيل نقاط سياسية

أدين هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بثلاث تهم تتعلق بالأسلحة النارية. إنه أول طفل لرئيس أمريكي تتم إدانته بارتكاب جريمة، وقد استغل كل من الجمهوريين والديمقراطيين هذه اللحظة لتوضيح بعض النقاط حول حالة النظام القضائي.

وكان هانتر بايدن قد وافق على الاعتراف بالذنب في جرائم ضريبية العام الماضي في صفقة مع وزارة العدل الأمريكية من شأنها أن تسمح له بتجنب الملاحقة القضائية في قضية الأسلحة إذا ظل بعيدًا عن المشاكل. لكن الاتفاق انهار بعد أن شكك أحد القضاة في جوانب غير عادية منه، وتم توجيه الاتهام إليه لاحقًا في القضيتين.

وجاء قراره بتغيير اعترافه يوم الخميس بعد أن أصدر القاضي بعض الأحكام التمهيدية غير المواتية للدفاع، بما في ذلك رفض خبير دفاع مقترح للإدلاء بشهادته حول الإدمان.

وضع قاضي المقاطعة الأمريكية مارك سكارسي، الذي عينه الرئيس السابق دونالد ترامب، بعض القيود على ما سيسمح للمحلفين بسماعه عن الأحداث المؤلمة التي تقول عائلة هانتر بايدن وأصدقاؤه ومحاموه إنها أدت إلى إدمانه للمخدرات.

ومنع القاضي المحامين من ربط معاناته مع تعاطي المخدرات بوفاة شقيقه بو بايدن عام 2015 بسبب السرطان، أو بحادث سيارة أودى بحياة والدته وشقيقته عندما كان طفلا صغيرا.

استمع | هانتر بايدن يناقش الإدمان والمأساة العائلية في مقابلة عام 2021:

التيار19:15يستكشف هانتر بايدن المأساة والإدمان في مذكراته “أشياء جميلة”.

يتحدث مات جالاوي إلى هانتر بايدن عن كتابه الجديد “أشياء جميلة”، وعن تجربته مع المأساة والصدمة منذ صغره، وقضايا الإدمان التي تلت ذلك – وكيف لعب كل ذلك في كفاح والده ليصبح رئيسًا للولايات المتحدة.

تقول لائحة الاتهام أن بايدن عاش حياة كبيرة

وزعمت لائحة الاتهام أن هانتر بايدن عاش ببذخ بينما كان ينتهك قانون الضرائب، وأنفق أمواله على أشياء مثل المتعريات والفنادق الفاخرة – “باختصار، كل شيء ما عدا ضرائبه”.

وكان محامو هانتر بايدن قد طلبوا من سكارسي أيضًا منع المدعين من تسليط الضوء على تفاصيل نفقاته التي يقولون إنها ترقى إلى مستوى “اغتيال الشخصية”، بما في ذلك المدفوعات المقدمة إلى المتعريات أو المواقع الإباحية. وقال القاضي في أوراق المحكمة إنه سيحافظ على “رقابة صارمة” على تقديم الأدلة التي يحتمل أن تكون بذيئة.

كان بإمكان المدعين تقديم المزيد من التفاصيل حول تعاملات هانتر بايدن الخارجية، والتي كانت في قلب التحقيقات الجمهورية في عائلة بايدن التي غالبًا ما تسعى – دون دليل – إلى ربط الرئيس بمخطط مزعوم لاستغلال النفوذ.

وكان فريق المحقق الخاص قال إنه يريد إخبار المحلفين عن عمل هانتر بايدن مع رجل أعمال روماني، يقولون إنه سعى إلى “التأثير على سياسة الحكومة الأمريكية” عندما كان جو بايدن نائبا للرئيس.

واتهم الدفاع المدعين بنشر تفاصيل حول عمل هانتر بايدن لصالح الروماني في أوراق المحكمة لحشد التغطية الإعلامية وتلويث هيئة المحلفين.

من المقرر أن يصدر الحكم في إدانة هانتر بايدن بولاية ديلاوير في 13 نوفمبر/تشرين الثاني. وقد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 25 عامًا، ولكن باعتباره مذنبًا لأول مرة، فمن المرجح أن يحصل على وقت أقل بكثير أو يتجنب السجن تمامًا.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *