في انتصار ترامب، القاضي يؤجل إصدار الحكم الجنائي إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية

في انتصار ترامب، القاضي يؤجل إصدار الحكم الجنائي إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية


أرجأ قاض في نيويورك، اليوم الجمعة، النطق بالحكم على الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضيته الجنائية بشأن الأموال السرية إلى ما بعد انتخابات الخامس من نوفمبر، قائلا إنه يريد تجنب التصور غير المبرر بوجود دافع سياسي.

وكان من المقرر سابقًا أن يصدر الحكم على ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، في 18 سبتمبر/أيلول. وطلب محاموه في أغسطس/آب من القاضي خوان ميرشان تأجيل موعد النطق بالحكم إلى ما بعد التصويت، مشيرين إلى “أهداف واضحة للتدخل في الانتخابات”.

وقال ميرشان يوم الجمعة إنه يعتزم الآن إصدار الحكم على ترامب في 26 نوفمبر تشرين الثاني ما لم يتم رفض القضية قبل ذلك.

“سيتم تأجيل فرض العقوبة لتجنب أي ظهور – مهما كان غير مبرر – بأن الإجراءات قد تأثرت أو تسعى للتأثير على الانتخابات الرئاسية المقبلة التي يترشح فيها المدعى عليه”. كتب القاضي. “المحكمة مؤسسة عادلة ومحايدة وغير سياسية.”

وقال ترامب في منشور يوم الجمعة إنه يجب رفض القضية تماما.

وكتب على منصته الاجتماعية “تروث سوشال” “يجب إنهاء هذه القضية بشكل قانوني، بينما نستعد لأهم انتخابات في تاريخ بلادنا”.

كما تم التراجع عن حكم الحصانة الرئاسية

وجادل محامو ترامب في أغسطس/آب بأنه لن يكون هناك وقت كافٍ قبل النطق بالحكم حتى يتمكن الدفاع من استئناف حكم ميرشان المرتقب بشأن طلب ترامب إلغاء الإدانة بسبب القرار التاريخي الذي اتخذته المحكمة العليا الأمريكية بشأن الحصانة الرئاسية.

وكان من المقرر أن يصدر ميرشان قراره بشأن هذا الاقتراح في 16 سبتمبر/أيلول. وكتب يوم الجمعة أنه يخطط الآن للبت في هذا الاقتراح في 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

شاهد | ترامب يتحدث بعد إدانته بجناية في مايو:

يقول ترامب إن المحاكمة كانت “مزورة”.

ظل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب متحديا بعد إدانته بجميع التهم الـ 34 في محاكمته في نيويورك، قائلا إن المحاكمة كانت “مزورة” و”وصمة عار”.

وخلص حكم المحكمة العليا بأغلبية 6 أصوات مقابل 3، والذي يتعلق بقضية جنائية منفصلة يواجهها ترامب، إلى أنه لا يمكن محاكمة الرؤساء جنائيًا بسبب أفعالهم الرسمية، وأن الأدلة على تصرفات الرؤساء الرسمية لا يمكن استخدامها للمساعدة في إثبات القضايا الجنائية التي تنطوي على أفعال غير رسمية.

وقال ممثلو الادعاء في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن، ألفين براج، إن قضيتهم تتعلق بسلوك ترامب الشخصي، وليس تصرفاته الرسمية، لذلك لا يوجد سبب لإلغاء الحكم.

لكن المدعين لم يتخذوا أي موقف بشأن طلب ترامب تأجيل الحكم، قائلين في مذكرة بتاريخ 16 أغسطس/آب إنهم أحالوا الأمر إلى ميرشان. وقال ممثلو الادعاء إن محكمة الاستئناف يمكن أن تؤجل النطق بالحكم على أي حال لمنح نفسها الوقت للنظر في حجج ترامب، وهي خطوة قالوا إنها ستكون “تخريبية”.

وقال فريق براج أيضًا إن مثول ترامب أمام المحكمة يتطلب تخطيطًا أمنيًا ولوجستيًا كبيرًا، وقال إن هناك خطرًا يمكن القيام به من أجل إلغاء الحكم عليه. وشهدت محاكمة ترامب التي استمرت ستة أسابيع تواجدًا مكثفًا للشرطة في منطقة مانهاتن السفلى.

وقال جورج جراسو، وهو قاض متقاعد من ولاية نيويورك حضر محاكمة ترامب، إن براج، في رفض الدعوة إلى تحديد موعد للحكم قبل الانتخابات، ربما كان على علم بادعاء ترامب المتكرر بأن المدعي الديمقراطي يسعى للتدخل في حملته.

وقال جراسو: “ربما يكون حساسًا بشكل مناسب تجاه تعريض نفسه لاتهامات ترامب وأنصاره بأنه سياسي أكثر من اللازم”. “لقد خيط الإبرة.”

شاهد | الكنديون يفكرون في إدانة ترامب بارتكاب جريمة:

default في انتصار ترامب، القاضي يؤجل إصدار الحكم الجنائي إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية

ما رأي الكنديين في أحكام إدانة دونالد ترامب؟

أصبح دونالد ترامب الآن مجرمًا مدانًا بعد إدانته بجميع التهم الموجهة إليه في محاكمة الأموال السرية في نيويورك. يخبر المتصلون ميشيل إليوت، مضيفة قناة بي سي توداي، عما إذا كانوا يعتقدون أن ذلك سيضر بفرصه الانتخابية في نوفمبر.

وفي أول محاكمة جنائية على الإطلاق لرئيس أمريكي سابق أو حالي، أُدين ترامب في 30 مايو/أيار بتزوير سجلات تجارية للتغطية على دفع محاميه آنذاك مبلغ 130 ألف دولار للممثلة السينمائية ستورمي دانييلز مقابل صمتها قبل انتخابات عام 2016 بشأن قضية جنسية. لقاء تقول إنها كانت مع ترامب قبل عقد من الزمن.

وينفي ترامب هذا اللقاء وتعهد باستئناف الحكم بمجرد صدور الحكم عليه.

ويعاقب على تزوير سجلات الأعمال بالسجن لمدة تصل إلى أربع سنوات، على الرغم من أن العقوبات مثل الغرامات أو المراقبة أكثر شيوعًا بالنسبة للآخرين المدانين بهذه الجريمة في الماضي.

إذا فاز ترامب بالبيت الأبيض، فمن المحتمل أن يأمر وزارة العدل بإسقاط تهم التدخل في الانتخابات الفيدرالية الموجهة ضده. ولن يكون لديه سلطة إنهاء قضية ولاية نيويورك أو قضية التدخل في الانتخابات في جورجيا.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *