يقول رئيس أركان ترامب السابق إنه فاشي. يقول هاريس إنه يكشف من هو ترامب “الحقيقي”

يقول رئيس أركان ترامب السابق إنه فاشي. يقول هاريس إنه يكشف من هو ترامب “الحقيقي”


قالت كامالا هاريس يوم الأربعاء إن التعليقات التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا والتي أدلى بها دونالد ترامب لرئيس الأركان الأطول خدمة في منصبه توفر نافذة على هوية الرئيس السابق “الحقيقي” ونوع القائد الأعلى الذي سيكون عليه.

في مقابلات مع نيويورك تايمز و الأطلسي وحذر جون كيلي، الذي نشر الثلاثاء، من أن المرشح الجمهوري ينطبق عليه تعريف الفاشي، وأنه أثناء وجود ترامب في منصبه، أشار إلى أن الزعيم النازي أدولف هتلر “فعل بعض الأشياء الجيدة”.

وكررت هاريس تحذيراتها المتزايدة بشأن اللياقة العقلية لترامب ونواياه للرئاسة.

وقالت هاريس للصحفيين خارج مقر نائب الرئيس: “هذه نافذة للتعرف على هوية دونالد ترامب الحقيقية، من الأشخاص الذين يعرفونه جيدًا، ومن الأشخاص الذين عملوا معه جنبًا إلى جنب في المكتب البيضاوي وفي غرفة العمليات”. الإقامة في واشنطن.

وتعتمد تعليقات كيلي، الجنرال المتقاعد من مشاة البحرية الذي عمل مع ترامب في البيت الأبيض من عام 2017 إلى عام 2019، على تحذيرات سابقة من كبار مسؤولي ترامب السابقين مع دخول الانتخابات أسبوعينها الأخيرين.

ولطالما انتقد كيلي ترامب واتهمه في السابق بوصف المحاربين القدامى الذين قتلوا في المعارك بأنهم “أغبياء” و”خاسرون”. وظهرت تحذيراته الجديدة في الوقت الذي يسعى فيه ترامب لولاية ثانية متعهدا بتوسيع استخدامه للجيش بشكل كبير في الداخل واقتراح أنه سيستخدم القوة لملاحقة الأمريكيين الذين يعتبرهم “أعداء من الداخل”.

يتذكر كيلي لصحيفة التايمز: “لقد علق أكثر من مرة قائلاً: كما تعلمون، قام هتلر ببعض الأشياء الجيدة أيضًا”. قال كيلي إنه عادةً ما ينهي المحادثة بقول “لا شيء”. [Hitler] يمكنك القول إن ما فعلته كان جيدًا”، لكن ترامب كان يثير الموضوع مرة أخرى من حين لآخر.

شاهد | رئيس الأركان السابق يصف ترامب بأنه “فاشي” في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز:

يقول رئيس الأركان السابق إن ترامب “معجب” بالديكتاتوريين مثل هتلر

قال جون كيلي، كبير موظفي البيت الأبيض السابق، في سلسلة من المقابلات مع صحيفة نيويورك تايمز، إن المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب ينطبق عليه تعريف الفاشي و”يفضل نهج الدكتاتور على الحكومة”. ونقل كيلي عن ترامب قوله له إن الدكتاتور النازي الألماني أدولف هتلر “فعل بعض الأشياء الجيدة”.

“إنه يريد جيشًا مخلصًا له”: هاريس

في بلده مقابلة مع المحيط الأطلسيوأشار كيلي إلى أنه عندما أثار ترامب فكرة الحاجة إلى “جنرالات ألمان”، سأل كيلي عما إذا كان يقصد “جنرالات بسمارك”، في إشارة إلى أوتو فون بسمارك، المستشار الذي أشرف على توحيد ألمانيا. ويتذكر كيلي سؤاله لترامب: “بالتأكيد لا يمكنك أن تقصد جنرالات هتلر”. ورد عليه الرئيس السابق قائلا: “نعم، نعم، جنرالات هتلر”.

ونفت حملة ترامب هذه الروايات. وقال المتحدث باسم الحملة ستيفن تشيونغ إن كيلي “تظاهر بهذه القصص الكاذبة التي اختلقها”.

وقالت هاريس الأربعاء إن ترامب معجب بجنرالات هتلر لأنه “لا يريد جيشا مخلصا لدستور الولايات المتحدة، بل يريد جيشا مخلصا له. يريد جيشا يكون مخلصا له شخصيا”.

تظهر استطلاعات الرأي أن السباق متقارب في الولايات المتأرجحة، وأن كلاً من ترامب وهاريس يتنقلان عبر البلاد لتقديم عروضهما النهائية إلى شريحة من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد.

أمضت حملة هاريس وقتًا طويلاً في التواصل مع الناخبين المستقلين، مستخدمة دعم الجمهوريين القدامى مثل النائبة السابقة ليز تشيني وتعليقات مثل تعليقات كيلي لحث ناخبي ترامب السابقين على رفض ترشيحه في نوفمبر.

رجل يرتدي بدلة يلوح لأنصاره
المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب يلوح لمؤيديه في تجمع انتخابي في جرينسبورو كوليسيوم يوم الثلاثاء في جرينسبورو بولاية نورث كارولاينا (جوليا ديماري نيكنسون/ وكالة أسوشيتد برس)

أجرت حملة هاريس مكالمة مع الصحفيين يوم الثلاثاء لرفع أصوات المسؤولين العسكريين المتقاعدين الذين سلطوا الضوء على كيفية القيام بذلك والعديد من المسؤولين الذين عملوا مع ترامب يعارضون الآن حملته.

وقال العميد المتقاعد بالجيش: “الناس الذين يعرفونه جيداً هم الأكثر معارضة له ولرئاسته”. ستيف أندرسون.

وقال أندرسون إنه يتمنى أن يدعم كيلي هاريس بشكل كامل على حساب ترامب، وهو أمر لم يفعله بعد. لكن العقيد الاحتياطي المتقاعد بالجيش كيفن كارول، وهو مستشار كبير سابق لكيلي، قال يوم الأربعاء إن المسؤول الكبير السابق في ترامب “يفضل مضغ الزجاج المكسور بدلاً من التصويت لصالح دونالد ترامب”.

شاهد | حملة ترامب وهاريس في الولايات الرئيسية:

حملة ترامب وهاريس في ولايات ساحة المعركة

يوم الاثنين، كان دونالد ترامب في ولاية كارولينا الشمالية، حيث أهان خصمه الديمقراطي وقدم ادعاءات كاذبة حول قيام إدارة بايدن بتحويل أموال الإغاثة من الكوارث. وفي الوقت نفسه، انضمت كامالا هاريس إلى الجمهورية ليز تشيني لجذب الناخبين المعتدلين.

وقال كيلي إن ترامب يلبي تعريف الفاشي

قبل أن يشغل منصب كبير موظفي ترامب، عمل كيلي كوزير للأمن الداخلي للرئيس السابق، حيث أشرف على محاولات ترامب لبناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وكان كيلي أيضًا في طليعة حملة القمع التي شنتها إدارة ترامب على سياسة الهجرة والتي أدت إلى فصل الآلاف من الآباء المهاجرين وأطفالهم على طول الحدود الجنوبية. هذه التصرفات جعلته شريرًا للكثيرين من اليسار، بما في ذلك هاريس.

عندما كيلي انضمت إلى مجلس إدارة شركة تدير أكبر مركز احتجاز للأطفال المهاجرين غير المصحوبين في البلادكتبت هاريس خلال ترشحها للرئاسة عام 2019 أنه “كان مهندس سياسة فصل الأطفال القاسية لإدارة ترامب. والآن سيستفيد من فصل العائلات. إنه أمر غير أخلاقي. نحن أفضل من هذا”.

رجلان يتحدثان في المكتب البيضاوي
الرئيس الأمريكي آنذاك ترامب يستمع إلى كبير موظفي البيت الأبيض آنذاك جون كيلي في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض في واشنطن في 10 أكتوبر 2018. (بابلو مارتينيز مونسيفايس/ وكالة أسوشيتد برس)

عندما كانت في ميامي لحضور مناظرة أولية في يونيو 2019، كانت هاريس أيضًا واحدة من بين عشرات المرشحين الرئاسيين الديمقراطيين الذين سافروا جنوب ميامي إلى مركز الاحتجاز. هناك، احتجوا على معاملة إدارة ترامب القاسية للمهاجرين الشباب، بما في ذلك استدعاء كيلي للعمل في مجلس إدارة الشركة التي تقف خلف الموقع في هومستيد بولاية فلوريدا، بعد أن ترك إدارة ترامب.

وفي مقابلته مع التايمز، قال كيلي أيضًا إن ترامب ينطبق عليه تعريف الفاشي. وبعد قراءة التعريف بصوت عالٍ، بما في ذلك أن الفاشية هي “أيديولوجية وحركة سياسية يمينية متطرفة سلطوية وقومية متطرفة يتسم بها زعيم دكتاتوري”، خلص كيلي إلى أن ترامب “يندرج بالتأكيد في التعريف العام للفاشية، بالتأكيد”.

استمع | كيف تبنى ترامب “الغلاف الجوي” للأصوات:

الموقد الأمامي28:34كيف تبنى دونالد ترامب “الغلاف الجوي” للأصوات

وأضاف كيلي أن ترامب كثيرا ما يغضب من أي محاولة لتقييد سلطته، وأنه “يحب أن يكون” دكتاتورا.

وقال كيلي للصحيفة: “إنه بالتأكيد يفضل النهج الدكتاتوري في التعامل مع الحكومة”.

“أعتقد أنه يود أن يكون كما كان في مجال الأعمال التجارية – يمكنه أن يطلب من الناس القيام بأشياء وسيقومون بها، ولا يهتم كثيرًا حقًا بما إذا كانت الجوانب القانونية وما إلى ذلك.”

كيلي ليس أول مسؤول كبير سابق في إدارة ترامب يعتبر الرئيس السابق بمثابة تهديد.

قال جنرال الجيش المتقاعد مارك ميلي، الذي شغل منصب رئيس هيئة الأركان المشتركة في عهد ترامب، لبوب وودوارد في كتابه الأخير: حرب أن ترامب كان “فاشيًا حتى النخاع” و”أخطر شخص على هذا البلد”. ويقال إن الجنرال المتقاعد جيم ماتيس، الذي عمل وزيراً للدفاع في عهد ترامب، أخبر وودوارد في وقت لاحق أنه يتفق مع تقييم ميلي.

Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *